المعلم يزور بكين هذا الأسبوع بعد زيارة العبادي لها

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيزور الصين هذا الأسبوع، وذلك تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى بكين.

وبحسب “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، هونغ لي، الثلاثاء 22 ديسمبر/ كانون الأول، إن المعلم سيزور الصين في الفترة ما بين 23 و26 ديسمبر/ كانون الأول وسيلتقي نظيره الصيني وانغ يي.

وكان وانغ وجه الدعوة في مطلع الأسبوع للحكومة السورية وشخصيات من المعارضة لزيارة الصين بهدف الدفع قدما بعملية التسوية السياسية للأزمة في سوريا.

وتدعو الصين التي استضافت من قبل ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، إلى حل الأزمة السورية عن طريق الحوار بين السوريين أنفسهم دون أي شروط مسبقة.

وتعلن السلطات الصينية باستمرار رفضها لأي تدخل في الشؤون الداخلية لسوريا وتؤكد على ضرورة احترام سيادتها ووحدتها.

وأقر مجلس الأمن الجمعة، بالإجماع قرارا يؤيد خارطة طريق دولية تهدف إلى تسوية الأزمة السورية وإنهاء الصراع الذي أسفر عن مقتل أكثر من ربع مليون شخص.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هو الآخر إلى الصين لإجراء مباحثات مع القيادة الصينية، وقال العبادي قبيل توجهه إلى بكين الاثنين، “هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*