المقداد: انتصارات الجيش السوري بفضل دعم القوات الجوية الروسية

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الجمعة، أن دمشق ترحب بأي جهد روسي تحدده القيادة الروسية، في إطار مكافحة الإرهاب.

وخلال مقابلة أجرتها معه وكالة “نوفوستي” الروسية، قال المقداد “رحبنا بحرارة بالدعم الروسي الذي جرى بالتشاور التام مع الحكومة السورية والذي غيّر الحقائق على الأرض”، مؤكدا أن الجهد الروسي قاد إلى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض”.

وحول شن القوات الجوية الروسية غارات على مواقع المسلحين في سوريا، اضاف المقداد أن أثر المساعدة الروسية يظهر في كل أنحاء سوريا، والإنجاز الحقيقي هو إضعاف قدرات تنظيم “داعش” الإرهابي و”جبهة النصرة” والمنظمات الإرهابية الأخرى”، وقال “حققنا إنجازات كبيرة على الأرض من خلال تحرير الكثير من الأراضي في محافظات حماة وإدلب وحلب واللاذقية، وهناك أيضاً دعم وإسناد من القوة الجوية الروسية، للطيران والجيش السوري في كل من الرقة ودير الزور ومحافظة درعا والقنيطرة ودمشق”.

المقداد: انتصارات الجيش السوري بفضل دعم القوات الجوية الروسية

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

وأكد المقداد ان دمشق تتعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى وجود مستشارين عسكريين من إيران على الأرض السورية، يقومون بأداء المشورة للقوات السورية في حربها ضد الإرهاب”، وقال ” عندما تطرح فكرة إرسال إيران لجيشها، سيتم مناقشة الأمر بين الحكومتين، ولكن حتى الآن لا يوجد أي شيء في هذا الإطار”.

وأشار المقداد إلى التعاون الوثيق بين روسيا وسوريا، موضحا “نحن لا نتكلم عن الصفقات العسكرية مع الإعلام، ولكن يمكنني أن أقول وأذكر أن الطائرات والدبابات وناقلات الجند وغيرها من المعدات العسكرية كلها روسية الصنع، ونحن نتعاون في كل هذه الصناعات”.

ولفت المقداد إلى أن “ما قامت به روسيا من نشر لمنظومة “إس-400″ بعد الحادث الإجرامي بإسقاط الطائرة الروسية هو عمل هام وهام جداً، وهو ما يكسب المزيد من الأمن للقوات الروسية والسورية”.

واختتم المقداد حديثه قائلاً “نحن لا ننظر إلى هذا الموضوع من زاوية ضيقة، لكن ما تمّ الإعلان عنه من قبل الأصدقاء الروس حول نشر المنظومة على الأرض السورية وفي البحر مقابل سوريا شيء هام جداً ونحن مرتاحون للأمر”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوعز بنشر منظومة “إس-400” في قاعدة “حميميم” الجوية في سوريا، بناء على اقتراح وزارة الدفاع الروسية إثر حادث إسقاط القاذفة الروسية من قبل سلاح الجو التركي، وأكد بوتين أن روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لضمان أمن المجموعة الجوية الروسية في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*