المكلا.. القاعدة يسلّم البنك المركزي ومطار الريان للمجلس الأهلي بعد اتفاق بين الطرفين


كشف مصدر محلي في المكلا “عاصمة حضرموت”، أن اتفاقاً تم إبرامه بين تنظيم القاعدة، وما يعرف بالمجلس الأهلي، يقضي بتسليم الأخير – بشكل شبه كلي – وبصورة تدريجية للمباني العامة.

وقال المصدر لوكالة “خبر”، إن التنظيم قام السبت 9 مايو/آيار 2015 بتسليم البنك المركزي، ومطار الريان، إلى المجلس الأهلي الذي أنشئ مؤخراً والذي يضم عناصر موالية له.

ويسيطر التنظيم على المدينة منذ 2 أبريل الماضي، والتي تعرضت لأعمال نهب واسعة طالت البنوك والمصارف، ومنازل المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، بالإضافة إلى تمكن نحو 300 سجين من الفرار بينهم القيادي في القاعدة خالد باطرفي.

ورجح المصدر – الذي طلب عدم ذكر اسمه – أن عملية التسليم تمت لتخفيف حدة السخط والاحتجاجات بين المواطنين قبل أيام بفعل سيطرة التنظيم على المدينة.

لافتاً إلى أن الجانب الأمني في مدينة المكلا يديره القيادي في التنظيم “أبو همام” والذي حول مبنى فرع المؤسسة الاقتصادية إلى إدارة أمن للمدينة التي يسيطر عليها مسلحو التنظيم وأنشأ سجناً بداخله.

وأضاف، أن عناصر التنظيم نفذت، منذ مساء السبت، عملية انتشار، واستحدثت نقاط تفتيش، واقتحمت فنادق في المدينة بعد معلومات تلقاها التنظيم عن تحركات لخلايا تتبع جماعة أنصار الله “الحوثيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*