#المنخفض_الجوي يصل الى #لبنان ويحمل امطاراً غزيرة وثلوجاً على المرتفعات

lebanon-weather-sea

 

يستعد لبنان لاستقبال عاصفة مناخية ابتداء من اليوم، ستتخذ شكل منخفض جوي بارد وهبوط في درجات الحرارة مصحوبَين برياح قوية خصوصاً في الجنوب، وأمطار غزيرة وزخات من البرد، وهطول الثلوج على الجبال المرتفعة

وفي حديث لاذاعة النور اكد المهندس المناوب في مصلحة الارصد الجوية وسام ابو خشفة ان هناك منخفض جوي يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسط تدريجيا ابتداء من اليوم .

واشار ابو خشفة الى ان الطقس اليوم سيكون غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض في درجات الحرارة وتساقط لامطار متفرقة تكون غزيرة احيانا اعتبارا من بعد الظهر ومترافقة مع عواصف رعدية وتشتد سرعة الرياح لتصل الى 70 كلم بالساعة .

الخميس يكون غائم وممطر بغزارة احيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة تصل الى 85 كلم بالساعة خاصة خلال الليل وترتفع امواج البحر الى الاربعة امتار مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وتتدنى خلال الليل لتصل الى1600 متر، لافتا ان هذا الطقس الماطر سيستمر معنا الى يوم الجمعة .

درجات الحرارة على الساحل تتراوح بين 7 و23 درجة وعلى الجبال من 8 الى 16 درجة، في الارز من 1 الى 10 درجات وفي البقاع من 1 الى 17 درجة .

الرياح جنوبية غربية سرعتها بين الى 30 الى 50 كلم/ساعة تشتد لتصل احيانا الى 85 كلم /ساعة  .

وفي الاطار، طلب رئيس مطار بيروت  الدولي  فادي الحسن من جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية وجميع المستثمرين العاملين في المطار اتخاذ الإجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية لمنع أي تأثير سلبي للعاصفة خلال اليومين المقبلين.

من جهته، اعطى وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر التوجيهات بتكثيف العمل في المناطق التي هي بحاجة إلى متابعة متواصلة قبيل موسم الأمطار،  وكشف زعيتر أن فرق طوارئ وزارة الأشغال ستكون منتشرة طوال فترة هطول الأمطار خاصة في المناطق التي تشهد فيضانات سنوياً.

وفي السياق نفسه اوعز محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو بدوره إلى كافة الوزارات والأجهزة العاملة ضمن نطاق المحافظة ولا سيما لجنة إدارة الكوارث في الجنوب بأن تكون في حال من الجهوزية تحسباً للعاصفة القادمة ولإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة أية آثار سلبية لها على الحياة اليومية للمواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*