المنقلبون على البغدادي يعلنون بمكبرات الصوت هروبه للرقة وانتهاء حكمه في الموصل

daesh1.jpg

أفاد مصدر محلي بمحافظة نينوى، شمال غربي العراق، الاثنين، بأن المنقلبين على زعيم داعش “ابو بكر البغدادي” اعلنوا عبر مكبرات صوت لاحدى سيارات “الشرطة الاسلامية” في الموصل، عن اعتقال زوجته وهروبه باتجاه الرقة السورية، مشيرا إلى أن المنقلبين أكدوا أن حكم البغدادي على الموصل قد انتهى.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “مكبرات صوت تحملها احدى سيارات “الشرطة الاسلامية” تجوب حاليا شوارع رئيسية في مدينة الموصل وهي تعلن اعتقال زوجة البغدادي وهروب الاخير باتجاه الرقة السورية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر الشرطة الاسلامية وهم الذين انقلبوا على البغدادي أكدوا عبر المكبرات بأن حكم البغدادي في الموصل قد انتهى، ودعوا مؤيديه الى تسليم انفسهم فورا، في تطور متسارع للاحداث الجارية بعد تاكيدات عن بدء محاولة انقلابية للشرطة الاسلامية ضد البغدادي”.

واشار المصدر الى ان “جيش العسرة وفق المعلومات المتوفرة سيطر على ثمانية مقار رئيسية للشرطة الاسلامية بعد قتال عنيف، فيما لوحظ وجود جثث منتشرة في محيط الاشتباكات التي لم تهدأ منذ قرابة الساعتين”.

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى في وقت سابق، اليوم الاثنين لـ السومرية نيوز،، بأن قائد ماتسمى بـ”الشرطة الاسلامية” في تنظيم “داعش” داخل مدينة الموصل يقود محاولة انقلاب ضد زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، فيما اشار الى أن الاخير دعا مايسمى بـ”جيش العسرة” الى مواجهة الانقلاب.

ونجا البغدادي من ضربة جوية قاتلة لرتل قرب منطقة الغابات في الموصل، بحسب مصدر محلي في نينوى، الذي اشار الى مقتل احد ابرز قادة ما يسمى بـ”جيش العسرة” وعدد من مرافقيه.

يشار الى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي “الجيش العراقي والشرطة الوطنية”، حصراً، ودعا اهالي الموصل الى التعاون مع القوات المحررة و”التعايش السلمي” مع كافة المكونات بعد التحرير.
المنقلبون، البغدادي، مكبرات الصوت، هروب، الرقة، انتهاء حكمه، الموصل،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*