المواطنون الأمريكيون يتطلعون لزيارة ايران

كتبت صحيفة‌ “نيويورك تايمز” الأمريكية أن السياح الأمريكيين يتطلعون إلي زيارة ايران رغم كل تحذيرات واشنطن من السفر اليها.

وأضافت الصحيفة أن الشركات الخاصة لتقديم الخدمات للسیاح في أمريكا تعتقد أن رفع العقوبات عن ايران خلال الأشهر الماضية ادی إلي تدفق السياح إلی ايران في حين أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت المواطنين من السفر اليها.

وأکدت نيويورك تايمز علی أن المعالم الأثریة وصناعة السیاحة في ايران تحظي بشعبية بالغة لدي الاوروبيين حیث يزور 5 ملایین من السياح الأجانب ايران حسب التقاریر الإيرانية.

وكتبت الصحيفة أن إجتذاب 20 مليون سياح إلي ايران يعتبر من برامج طهران علي مدي الطويل.

وقد نظم قطار “النسر الذهبی” 9 برامج سیاحیة لزیارة ایران فی العام 2015 حیث قام نحو 6 آلاف من المواطنین الأمریکیین بحجز تذاکر القطار لزیارة البلاد بفارغ الصبر.

وشهدت إيران إقبالا واسعا بین المواطنین البریطانیین الذین اختاروها کأحد أفضل الوجهات الثلاث لدي السیاح في عام 2016 .

وأقیم في لندن معرض سوق السفر العالمي (WTM) في دورته السادسة والثلاثين غضون 2 إلى 5 نوفمبر 2015 بمشاركة جهات عارضة عديدة من حوالى 186 دولة بهدف التعرف على وجهات سياحية مهمة قد يجهلها الكثيرون بحسب نائب رئيس لجنة السفر الأوروبية، مارك هنري.

وبناء علی الأصوات التي أدلوا بها السیاح البریطانیون وکبار مدراء صناعة السیاحة في المعرض تم إختیار الصین والمکسیک وایران کأفضل الوجهات السیاحیة الثلاث في عام 2016 .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*