المونيتور: اميركا تهدد البحرين بنقل الأسطول الخامس !؟

alalam_635811867288730422_25f_4x3.jpg

نشر موقع المونيتور مقالا أشار فيه إلى تحذير الكونغرس للبحرين “بأنها تحتاج لأن تصبح جدية بشأن الإصلاحات السياسية في حال كانت لا تريد رؤية 5000 بحار وعنصر مارينز أميركي ينقلون مصالحهم إلى أماكن أخرى”.

وافاد موقع “مرأة البحرين” امس الخميس، ان المقال الذي حمل عنوان “البحرين ترد على تهديد بنقل الأسطول الخامس”، قال: “إن مجلس النواب مرر مشروع قانون الدفاع السنوي الذي يتطلب من وزارة الدفاع التخطيط لاحتمال نقل الأسطول الأميركي الخامس في حال استمرار التوترات السياسية”.

واضاف المقال: “إن المشرعين أوضحوا أن هذا الاحتمال يهدف إلى ممارسة ضغوط على المملكة السنية لتتجاوب مع ما يعتبرونه مظالم شرعية للأغلبية الشيعية من السكان”.

وصرح النائب هانك جونسون راعي المشروع للمونيتور أن “السبب وراء اضطرارنا للتخطيط لهذا الاحتمال هو فشل المملكة البحرينية تحديدا في معالجة مطالب الشعب”.

وأضاف جونسون: “في حال اختاروا عدم معالجة هذه المخاوف بطريقة قاسية، وانتهاء الأمور بزيادتها سوءا هناك، عندها قد نكون مجبرين على المغادرة. ولا أعتقد أن أي صانع سياسة أميركي يود رؤية ذلك يحدث”.

وأشار المقال إلى أن “الحكومة البحرينية رفضت التعليق مباشرة على نص التشريع، ولكنها أوضحت عدم رضاها عن إملاء كيفية تسيير أعمالها عليها”.

واوضح مسؤول بحريني للموقع “لا شك في العلاقة بين البلدين” وإن “علاقة الدّفاع تهدف إلى حماية البلاد من التهديدات الأجنبية وتأمين الاستقرار الإقليمي. وهذا أمر لا علاقة لها بالقضايا الداخلية البحرينية”.

ولفت المسؤول الى أنه “للبحرين علاقة دفاعية قوية مع الولايات المتحدة الأميركية استمرت لعقود وقد ازدادت قوة بعد عقد القمة بين الولايات المتحدة الأميركية ودول مجلس التعاون. ونتوقع فقط أن تزداد هذه العلاقة قوة ونموا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*