الميادين ترد على اتهام تيار الغد لها بالكذب: مصدر الخبر معاريف

syria-ghad-stream

الميادين تفنذ اتهامات تيار الغد السوري المعارض لها بتلفيق أخبار عنه حول رغبته بالحوار مع تل أبيب وتذكر بأن مصدر الخبر كان موقع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

أصدر تيار الغد السوري
المعارض بياناً مساء أمس الأحد من جملة ما جاء فيه اتهام قناة الميادين بنشر أخبار
كاذبة عن طلب تواصل التيار الذي يرأسه أحمد الجربا مع إسرائيل والقول بأن مواقع
خبرية إسرائيلية نقلت هذه المعلومات عن القناة.الميادين قناة وموقعاً كانت نشرت فعلاً خبراً عن إعراب مسؤولي تيار الغد عن رغبتهم
بإجراء اتصالات مع تل أبيب سواء علنية أو سرية لكن الخبر بعكس ما جاء في بيان التيار
جرى نقله حرفياً من موقع صحيفة “معاريف” بعد أربع وعشرين ساعة من نشره. كما
جرى ذكر مصدر الخبر بالإضافة إلى نشر الرابط الخاص به على موقع الميادين.وكانت معاريف قالت إن مسؤولين أعربوا خلال انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للتيار في القاهرة عن رغبتهم بإجراء اتصالات مع تل أبيب علنية أو سرية لكن شخصية عربية نصحتهم بإبقاء الرسائل سرية كي لا يحرقوا أنفسهم أمام الرأي العام والعرب المؤيدين لهم.ومما جاء في بيان تيار الغد
الذي تحدث عن حملة شائعات وتحريض هدفها “تقويض إطلاق أي تيار معتدل وسطي عابر
للمناطق والطوائف داخل جسد المعارضة السورية” أن “البيان التأسيسى للتيار
لم يدعو إلى تقسيم سوريا كما قالت بعض المواقع المتطرفة” نافياً ما وصفها
بـ”الإدعاءات بأن التيار يدعم الضربات الروسية على السوريين العزل” على
حد تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*