الناطق الرسمي بإسم الحكومة التونسية لـ’العهد’: لاعلاقة لبلدنا بوصف حزب الله بالارهاب

 

موقع العهد الإخباري ـ
تونس ـ روعة قاسم:
مازال ملف تصنيف وزراء الخارجية العرب لحزب الله كتنظيم إرهابي يثير ضجة غير مسبوقة في تونس وهبّة شعبية منقطعة النظير. ويسارع المسؤولون في الحكومة التونسية إلى نفي انخراط الخضراء مع دول العربية في هذه العملية غير المتوقعة التي فاجأت الرأي العام المحلي.

لا وجود لقرار حكومي

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور خالد شوكات الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس النواب والناطق الرسمي بإسم الحكومة التونسية في تصريح حصري أدلى به لموقع “العهد الإخباري”، أن مواقف الدولة التونسية فيما يتعلق بالقضايا الخارجية يعبر عنها من مؤسسات الحكم أي رئاسة الدولة أو رئاسة الحكومة. لذلك، وبحسب الوزير التونسي، فإن ما حصل من وصف لحزب الله اللبناني لا يتصل بقرار حكومي تونسي إنما ببيان صادر عن اجتماع وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس باعتبار تونس دولة مقر لهذا الهيكل التابع لجامعة الدول العربية.

tunisia-khaled-shawkat

وأضاف شوكات قائلا: “كما أن البيان المذكور لا يتحدث عن “تصنيف” بل عن “وصف” وشتان بين التصنيف والوصف”.

نفي قاطع

وختم الوزير التونسي تصريحه بالتأكيد قطعا على أن الدولة التونسية  لم تصنف حزب الله كتنظيم إرهابي. كما أن تونس  ليست ملزمة بما تقرره دول أخرى شقيقة وصديقة في هذا الشأن.

فتونس، بحسب شوكات لا تتدخل في الشؤون الداخلية لبقية الدول ولا تسمح بتدخل الآخرين في شؤونها أو تقبل بأي إملاءات على قراراتها التي هي من صميم السيادة الوطنية التي أقرها الدستور وعمدها الشهداء بدمائهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*