النحل.. في ضيافة 5 فنادق فاخرة

 

إن كنت تظن أن رواد الفنادق العالمية الفاخرة هم فقط من الجنس البشري، فأنت مخطئ. فاليوم بدأت الفنادق العالمية في استقطاب النحل لتربيته وإنتاج العسل وتقديم منتوجاته على طاولاتهم للضيوف، والذي يمثل خطوة هامة في الحفاظ على النحل في ظل انخفاض كثافته في مناطق جغرافية معينة. وتسببت عدة عوامل في انحسار أعداد النحل كالأمراض والمبيدات الحشرية وتدهور موائل النحل ورغم ذلك مازال النحل يشكل قيمة اقتصادية كبيرة حيث يرفد قطاع الزراعة عالمياً بنحو 176 مليار سنوياً.

إليكم نظرة على خمس فنادق فاخرة تحتضن النحل في جنبات حدائقها.

 

والدورف أستوريا في نيويورك

 

على سطح فندق “والدورف أستوريا” في مدينة نيويورك والذي يتكون من 20 طابقاً، يوجد 360 ألف نحلة تنتج 300 رطل من العسل سنوياً والذي فاق استخدامه في مكونات الأطعمة المقدمة في الفندق ليمتد إلى الاستخدامات العلاجية في سبا الفندق. وتجري زيارة حديقة الفندق مرتين أسبوعياً لرؤية خلايا النحل والأعشاب والفواكه والخضراوات والزهور الصالحة للأكل.

 

ماندرين أورينتال في باريس

 

تعد باريس منطقة جاذبة لنحل العسل فعلى مدى 11 عاما، لم تستخدم باريس المبيدات الحشرية وسخرت جهوداً كبيرة للمحافظة على النحل. يمثل فندق “ماندرين أورينتال” في باريس نموذجا رائعاً في إنتاج العسل وإسعاد ضيوفه من عشاق العسل الطبيعي حيث يقدم لهم مرطباناً من العسل للاحتفاظ به وذلك عند مشاركتهم في المبادرات البيئية التي يدعمها الفندق.

 

 

فيرمونت ووترفرونت في فانكوفر

في شهر  يونيو من هذا العام، أصبح “فيرمونت ووترفرونت” واحداً من الفنادق الرائدة بعد قيامه ببناء فندق انفرادي لملقّحات النحل لإعطاء النحل المشغول استراحة بين عمليات التلقيح.

ومن شهر مايو إلى سبتمبر، يستطيع ضيوف الفندق المشاركة في جولة يومية على سطح حديقة الفندق للاطلاع على كيفية تربية النحل. ويحوي الفندق 500 ألف نحلة، تتم تربيتها في شرفة كبيرة في الطابق الثالث من الفندق.

 

سانت إيرمينز في لندن

يربي فندق "سانت إيرمينز" النحل منذ أكثر من أربع سنوات ويعد سبتمبر الشهر السنوي للعسل في الفندق وبحسب دراسة أجراها الفندق، فإن النحل يجمع رحيقاً من 50 زهرة مختلفة، بما فيها الأشجار في حديقة قصر باكنغهام ومنتزه سانت جيمس. 
 
W تايبيه في تايوان
 
بعد ثمانية أشهر من العمل والإعداد، أصبح W تايبيه أول جهة حضرية في تايوان تربي النحل بعد أن استقبل سطح الطابق 32 من الفندق 150 ألفاً  من النحل المشغول وذلك ضمن شراكة مع مؤسسة "سين لو ويلفير" 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*