النفط ينخفض مع تهديد الصين برسوم على الخام وتوقع زيادة إنتاج أوبك

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم بعد أن هددت الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأميركي في تصاعد للنزاع التجاري مع واشنطن وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يرتفع إنتاج أوبك وروسيا.

ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أدنى مستوياتها منذ نيسان لتنخفض إلى 63.59 دولار للبرميل قبل أن تعود إلى 63.98 دولار.

وبذلك تظل عقود الخام الأميركي منخفضة 1.07 دولار بما يعادل 1.6% بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

وقال بنجامين لو من فيليب فيوتشرز للوساطة في العقود الآجلة في سنغافورة “أسعار النفط الخام انخفضت مع تصاعد التوترات التجارية الأميركية الصينية يوم الجمعة الماضي”.

وفي تصاعد للنزاع بخصوص العجز التجاري الأميركي مع معظم كبار الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، بما في ذلك الصين، مضى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي قدما في فرض رسوم كبيرة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار بدءا من السادس من تموز.

وقالت الصين إنها سترد بفرض رسوم على صادرات المنتجات الأميركية بما في ذلك النفط الخام. وقال لو “بكين ردت بمركزها كأكبر مستورد من الولايات المتحدة”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.6% إلى 72.98 دولار للبرميل.

جاء هذا كرد فعل على تقارير بأن السعودية وروسيا، أكبر الموردين، ستزيدان الإنتاج على الأرجح.

وقال بنك غولدمان ساكس الأميركي إنّ “أسعار النفط انخفضت على مدى الأسابيع الثلاثة الفائتة بفعل المخاوف من ارتفاع إنتاج أوبك”، مضيفا أن ضعف الطلب من الاقتصادات الناشئة وتصاعد النزاع التجاري وكذلك ارتفاع المخزونات يضغطون على الأسعار.

ويتوقع البنك أن يزيد إنتاج أوبك وروسيا 1.3 مليون برميل يوميا بنهاية العام وبمقدار نصف مليون برميل يوميا إضافية في النصف الأول من 2019.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.