النهار احذروا هذه الارقام اذا اتصلت بكم!

 

يتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرا ً يتعلق بأرقام تتصل من الخارج تبدأ بالرموز +375 او +371، او +221.

ويتلقى “ضحايا” هذا النصب الهاتفي اتصالا برنة واحدة من أي من هذه الأرقام المشبوهة و بعدها ينقطع الاتصال. وشدد الناشطون على ضرورة عدم اتصال أي شخص ممن يتلقون اتصالات مماثلة بهذه الأرقام مرة اخرى نظراً لخطورتها، لأن الاتصال يكلف بين 15 و 30 دولارا اميركيا، كما تتمكن الجهة المشغلة لهذا الرقم من الدخول الى قائمة الاتصال الخاصة بالمتلقي في 3 ثواني وسرقة كل التفاصيل الموجودة على هاتفه ونسخها، خصوصاً في حال وجود ارقام لبطاقات ائتمانية.

والارقام هي +37127913091، و +375602605281، +221708818781 وهي من بيلاروسيا، وافغانستان ، ولاتفيا، والسنغال.

وفي هذا السياق نفى مصدر في وزراة الاتصالات امكانية تكلفة هكذا اتصال هذا المبلغ من المال مشيراً الى ان تكلفته يمكن ان تكون اكبر من غيرها لأنه رقم دولي والاتصال على هذه البلدان تكلفتها نوعاً ما مرتفعة.

الا ان مصدراً في احدى شركات الخلوي اكد امكانية سحب مبلغ كبير من رصيد المشترك، اذا كان الرقم  “premium number” بهذه الحالة تكون العملية شبيهة بعملية ارسال رسائل على ارقام معينة تكون تكلفتها مرتفعة، مستبعداً رقم الـ30 دولاراً كاشفاً ان اغلى اشتراك في لبنان يبلغ قيمته 6 دولارات.

اما عن قضية الدخول الى قائمة الارقام والرسائل فشدد المصدر ايضاً على استحالة هذا الموضوع عبر اتصال.

واذا اشار الى ان الوزارة لا يمكنها وقف اي رقم يتصل من الخارج، اكد انه من الاستحالة الدخول الى قائمة الارقام او الرسائل عبر اتصال مهما كان نوعه.

من جهته نفى مصدر امني علمه بهكذا اتصالات، مؤكدًا عدم تلقي شكاوى بهذا الشأن.

ودعا المصدر الامني الى الحذر من اتصالات خارجية، وعدم الاتصال على ارقام يجهلونها، واعداً بمتابعة الموضوع في أقرب وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.