الهراوي لـ”اللواء”: رئيس الجمهورية مع صيغة تنال الثقة

 

ابلغ مستشار رئيس الجمهورية ميشال سليمان الوزير السابق خليل الهراوي صحيفة «اللواء» بأن الرئيس سليمان ما زال عند تأييده الصيغة الحكومية التي يتوافق عليها الافرقاء في لبنان بمعزل عن الارقام.

واكد الهراوي ان من المهم ان تلحظ هذه الصيغة توزيعاً عادلاً مثل 8-8-8 او 9-9-6 او غيرها، وان تحظى بثقة المجلس النيابي، وقال: «لا بد من قيام حكومة لان البلد بحاجة ماسة إلى ذلك.

إلى ذلك، نقل زوّار رئيس الجمهورية عنه اصراره على تأليف الحكومة، سواء تمّ ذلك قبل عيد الاستقلال أو بعده، مشدداً على تفضيله حكومة تنال الثقة في مجلس النواب. وأكّد هؤلاء ان الاتصالات التي تتم معه من قبل عدد من الأطراف السياسية، تصب في سياق تقريب وجهات النظر، وايجاد قواسم مشتركة يمكن البناء عليها في الملف الحكومي، من دون ان يعني ذلك انه يُشارك في تأليف الحكومة، او يجري مفاوضات في هذا الشأن، باعتبار هذا الأمر يعود إلى الرئيس المكلف الذي يطلع الرئيس سليمان على التفاصيل، وأن ما يهمه هو الوصول الى حكومة، وعدم الوصول إلى فراغ في رئاسة الجمهورية.

وفُهم من هؤلاء الزوار، أن هناك عدداً من الشخصيات السياسية التي زارت قصر بعبدا، دعت رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف إلى ممارسة صلاحياتهما الممنوحة لهما بموجب الدستور، والاقدام على توقيع مراسيم التشكيلة الحكومية، فكان ردّ الرئيس سليمان أن التوافق ضروري وكذلك الثقة في البرلمان.

وفي اتصال مع «اللواء»، أكّد النائب السابق مصطفى هاشم انه بحث مع الرئيس سليمان في موضوع تأليف الحكومة، كاشفاً انه طالب بإنشاء قاعدة بحرية للجيش اللبناني في مخيم نهر البارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.