الوطن السورية: الجيش احرز تقدما مهما خلال الـ48 الماضية بريف دمشق

 

أكدت مصادر أمنية سورية لـ”الوطن” السورية أن “الجيش السوري مدعوما بالقوى الأمنية أحرز في الساعات الـ48 الماضية تقدماً مهماً على مختلف جبهات القتال في ريف دمشق ومنطقة القلمون وفي محافظة درعا، وقدر عدد القتلى من الإرهابيين بالعشرات إضافة لتدمير آليات ووسائل نقل كانوا يستخدمونها.

وقالت المصادر: إن الجيش أحرز تقدما في منطقة برزة البلد بدمشق وسيطر على كتل سكنية جديدة وقضى على عدد من القناصة، وكذلك الأمر على جبهة جوبر حيث أحرزت وحدات من الجيش تقدما في الأحياء المتبقية من الحي، في حين قام الطيران العسكري بتدمير عدد من الآليات المجهزة بمدافع رشاشة وسيارات نقل وقتلت كل من كان فيها، كما صادرت سيارات محملة بالذخيرة كانت متجهة من منطقة عرسال في لبنان إلى سورية.

وفي محافظة درعا تمكنت الوحدات العسكرية من تدمير عدد من أوكار الإرهاب التابعة لجبهة النصرة ودمرت مستودعين للذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين.

وختمت المصادر قائلة: إن قواتنا المسلحة تتقدم على مختلف الجبهات وتقاتل بمعنويات عالية جداً وتحرز يوميا تقدما على جبهات القتال وهي مستمرة في حربها على الإرهاب لتأمين كامل الأراضي السورية.

أما في دير الزور فقد ذكرت مصادر أهلية لـ”الوطن” أن أهالي العديد من المدن والبلدات التي تسيطر عليها “داعش” و”جبهة النصرة” و”الجيش الحر” ثارت في وجه هؤلاء، مطالبة بخروجهم من مدنهم وبلداتهم وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وأوضحت المصادر أن الأهالي في مدينة الموحسن فتحوا المدارس رغماً عن المجموعات المسلحة التي تسيطر على المدينة، وباشر الطلاب عامهم الدراسي في المدارس التي التزمت المنهاج الذي أعدته الحكومة.

وفي الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حماة تابعت وحدات الجيش عملياتها العسكرية ما بين خناصر وحلب من جهة سلمية، لتلتقي مع الحملة العسكرية التي تتابع عملياتها من جهة حلب.

وأكد مصدر ميداني لـ”الوطن” أن “الوضع هناك جيد، وتم تحرير العديد من القرى من سطوة الإرهابيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.