"الوفاق": السلطات تواصل التضييق على الحريات الدينية في البحرين

bahrain-mhamad-mansi
اعتبرت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة، السبت، أن اعتقال الشيخ البحريني البارز محمد المنسي “عمل إستفزازي مرفوض ويكشف عن إستهداف منظم لعلماء البحرين الشيعة والتضييق عليهم”.
وفي بيان لها أكدت الجمعية المعارضة أن “هذا التضييق والملاحقة لعلماء الدين الشيعة وصل لمرحلة تصعيدية بحيث أصبح علماء الدين في المعتقلات وفي المنافي من خلال تسفيرهم وسحب جنسياتهم بالإضافة إلى الإستدعاءات والتحقيق المستمر في مراكز التحقيق المختلفة”.
وطالبت الوفاق بـ”وقف الخيار الأمني المدمر التي تتخذه السلطة استراتيجياً لمواجهة الحراك الشعبي السلمي المطالب بالحقوق الأساسية وإرساء الديمقراطية”، كما دعت إلى “الكف عن الملاحقات والتضييق والحصار للمؤسسات والشخصيات الدينية والسياسية والحقوقية والمهنية وغيرها، وعلى ضرورة الإفراج الفوري عن سماحة الشيخ محمد المنسي ووقف التضييق على الدعاة المربين وأئمة الجماعة بشكل عام”.
وأشارت الجمعية المعارضة إلى أن السلطات البحرينية “استدعت عدداً من علماء الدين واعتقلت عدداً آخر وقامت بتسفير آخرين واصدرت أحكاماً بالسجن لعدد منهم”، ولفتت الوفاق إلى أن “المطالب السياسية والإنسانية لشعب البحرين تتطلب الذهاب في حوار سياسي جاد وحقيقي من أجل التحول الديمقراطي وبناء توافق وطني بدلاً من الوضع القائم لأنه لن يغير من واقع المطالبة السياسية شيء كونها ضرورة وطنية لا مناص عنها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*