#الولايات_المتحدة : عائلة قتيل في احتجاجات #تشارلوت تواجه #الشرطة بلقطات مصورة

usa-charlote-tensions
عائلة رجل من أصول أفريقية تعرض لقطات مصورة لمقتله على يد الشرطة الأميركية في مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا، واللقطات بحسب محامي عائلة القتيل تظهره هادئاً وغير عدواني تجاه الشرطة.
عرضت عائلة رجل من أصول أفريقية قتلته بالرصاص شرطة مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا، لقطات مصورة للواقعة أمس الخميس. وقال محامي العائلة في بيان إن كيث سكوت يظهر في اللقطات هادئاً ويتصرف بطريقة ليست عدوانية ويسير ببطء للخلف ويداه بجانبه، عندما أطلقت الشرطة النار عليه يوم الثلاثاء.  لكن شرطة مدينة تشارلوت قالت إن سكوت كان يحمل سلاحاً، وطُلب منه إلقاء سلاحه لأكثر من مرة.

وجاء نشر البيان في الوقت الذي تجمع فيه مئات المحتجين في المدينة لليلة الثالثة على التوالي، وهتف البعض مطالبين بنشر التسجيل المصور، فيما فرضت المدينة حظراً للتجوال من منتصف الليل وحتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي.ومقتل سكوت هو أحدث واقعة في الولايات المتحدة إزاء استخدام الشرطة للقوة المميتة ضد الأميركيين من أصول أفريقية، مما أطلق شرارة احتجاجات منذ أكثر من عامين، وأكد استخدام الشرطة للقوة المفرطة وأدى إلى صعود حركة “بلاك لايفز ماتر”.واتهمت الضابطة التي أطلقت الرصاص على سكوت بالقتل غير العمد من الدرجة الأولى يوم الخميس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*