اليمن: أحزاب التحالف الوطني تدين جرائم العدوان السعودي وتطالب بتقديم المسئولين عنها إلى المحاكمة

أدانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي استمرار جرائم العدوان السعودي الغاشم على اليمن وآخرها قصف ميناء الحديدة والمجزرة التي ارتكبها طيران العدوان في صالة بتعز واستهداف نقابة المهن التعليمية بعمران وكذا جرائم السحل والقتل والتمثيل بالجثث التي اقدم عليها مرتزقة العدوان في تعز.

وقال بيان صادر عن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ” إن تلك الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين الأبرياء وتدميره للبنى التحتية وحصاره وتجويعه للشعب اليمني إنما تؤكد تجرده الكامل من كل القيم الإنسانية والدينية وضربه عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية “.

وأضاف ” إن العدوان الغاشم مهما صعد من عدوانه وحصاره وتنكيله فإنه لن ينجح في تركيع الشعب اليمني أو الانتقاص من سيادته واستقلال قراره كما ستفشل كل محاولاته في زعزعة امن واستقرار ووحدة الوطن وزرع الفتنة المذهبية والمناطقية و والإضرار بالنسيج الاجتماعي والسلم الأهلي”.

وطالب البيان أبناء الشعب اليمني بكل توجهاته وأطيافه وكل القوى الحية التحلي باليقظة والتصدي للمخططات التي تحاك ضده ورص الصفوف لمواجهة العدوان والانتصار للوطن ومكتسباته .. داعياً إلى رفض واستنكار جرائم العدوان ومليشياته من قتل وتنكيل وتمثيل بالجثث باعتبارها ممارسات دخيلة ولا تمت لأخلاق اليمنيين وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف بصلة.

و دعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومراكز حقوق الإنسان للقيام بدورها في وقف العدوان ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني الصابر والصامد ومحاسبة العدوان على جرائمه التي ارتكبها بحق اليمنيين وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة باعتبارها جرائم حرب لن تسقط بالتقادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*