اليمن: أنباء عن موافقة سعودية على هدنة لخمسة أيام

yemen-11.jpg

أفاد مراسل الميادين في نيويورك بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أجرى عدة اتصالات انتهت بوعد سعودي بهدنة من طرف واحد لمدة خمسة أيام في اليمن.
مراسل الميادين أضاف إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وافق خلال اتصال مع كي مون على هدنة إنسانية تعلن من طرف واحد وقد تبدأ اليوم، مشيراً إلى أن وفداً
من حكومة خالد بحاح يلتقي مسؤولين في الأمم المتحدة في نيويورك، لبحث تطبيق القرار 2216.
المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق نقل عن الأمين العام للمنظمة بان كي مون دعوته جميع الأطراف اليمنية الى الوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن حتى نهاية شهر رمضان لتسهيل دخول المساعدات الانسانية.وقال قيادي رفيع في أنصار الله للميادين “إن الهدنة المفترضة تجري بالتنسيق مع الحركة ولكن توقيتها لم يحدد بعد” مضيفاً “إن انصار الله طالبوا بتثبيت هدنة إنسانية على أن تلتزم تنفيذها السعودية وتشرف عليها الأمم المتحدة”.

القيادي أكد أن الهدنة جاءت نتيجة ضغوط أممية وإقليمية، مضيفاً إن السعودية وافقت عليها بعد فشلها في تحقيق أهدافها. ورأى أن توقف العمليات العسكرية في الجنوب وفي مناطق أخرى مرتبط بتوقف السعودية عن دعم وتمويل من وصفهم بالإرهابيين.

وكشف أن قادة أنصار الله في مسقط التقوا على مدى اليومين الماضيين سفيرة الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أن المبعوث الأممي سيزور مسقط لبحث موضوع الهدنة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*