اليمن: اشتباك ناري شرس ومتواصل على تخوم قاعدة العند الجوية

 

مواجهات متواصلة بالقرب من قاعدة العند وفي بوابتها الرئيسة بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومقاتلي القاعدة ولجان هادي المعززين بعشرات الآليات الحربية والمدرعات والدبابات التي دفع بها التحالف السعودي عبر ميناء عدن يوم الاثنين وتحت غطاء جوي كثيف للمقاتلات التي لم تتوقف غاراتها العنيفة على القاعدة الجوية ومحيطها.
وبحسب مصادر عسكرية وميدانية أفادت “خبر” للأنباء، فإن المواجهات العنيفة التي تواصلت منذ مساء الاثنين 3 أغسطس/ آب حتى صباح الثلاثاء 4 أغسطس بين الطرفين شهدت مساء الثلاثاء هدوءاً نسبياً.
ولفتت المصادر أن عشرات الغارات شنتها مقاتلات العدوان السعودي منذ ساعات متأخرة من مساء الاثنين حتى فجر الثلاثاء 4 أغسطس/ آب 2015.
وقالت إن المواجهات كانت ظهر الثلاثاء في محيط القاعدة وبالقرب من البوابة الرئيسة للقاعدة، مشيرة أن المواجهات في الأثناء (الساعة السادسة من مساء الثلاثاء) متقطعة وهناك تبادل للقصف المدفعي بين الطرفين.
إلى ذلك قال مراسل”خبر” إن مواجهات عنيفة شهدتها منطقة وادي حسان بمدخل مدينة زنجبار من جهة شقرة بين وحدات عسكرية من الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومقاتلي القاعدة ولجان هادي من جهة أخرى. وأوضح أن المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وامتدت المواجهات العنيفة إلى مناطق محيطة بقاعدة العند الجوية، في لحج جنوب اليمن، الاثنين 3 أغسطس / آب 2015 واستمرت إلى ساعات المساء وحتى منتصف الليل، كما لم تتوقف الغارات الجوية العنيفة لطائرات العدوان السعودي. في ظل تضارب كبير في الأخبار والمعلومات المنشورة والمتداولة في وسائل الإعلام حول معركة العند.
وأكدت مصادر ميدانية وأمنية متطابقة لوكالة “خبر”، أن المواجهات تواصلت مساء الاثنين بنيران كثيفة واستخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*