اليمن: الإعلان عن مبادرة رئاسية و”أنصار الله” تعتبرها التفافاً على مطالب الشعب

yemen-ansarollah

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جماعة “أنصار الله” والحراك الجنوبي للمشاركة في الحكومة اليمنية المقبلة، وذلك بعد إعلان اللجنة الرئاسية عن مبادرة لتشكيل حكومة جديدة وإعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية.ولكن جماعة “أنصار الله” ردوا بأن ما صدر عن اللجنة الرئاسية موقف يمثلها، معلنين عدم موافقتهم عليه.

وكانت الاحتجاجات التي دعا إليها زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي احتجاجاً على الأداء الحكومي ورفع أسعار المشتقات النفطية، قد تصاعدت في الأيام الأخيرة في صنعاء وأدت إلى قطع طرقات رئيسية في العاصمة، ما استدعى الرئيس اليمني لإرسال موفد خاص للحوثي من أجل التوصل لاتفاق.

وأعلن ناطق باسم اللجنة الرئاسية الثلاثاء عن توقيع أعضاء اللجنة على مبادرة تقضي بتشكيل حكومة جديدة وإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية.

من جهته الناطق باسم أنصار الله أعلن في حديث للميادين أن “مبادرة الرئاسة اليمنية لا تلبي مطالب الشعب”، وأن “ما صدر عن اللجنة الرئاسية موقف يمثلها، ولسنا موافقين عليه”، مؤكداً أن المحاولات التي تسعى إلى تمييع المطالب هدفها الالتفاف على الشعب.
وأكد الناطق أن “تصعيد الاحتجاجات مستمر، ولكن بوتيرة أعلى حتى ترضخ الحكومة لمطالب الشعب العادلة”، معتبراً أن “خطة التصعيد للمرحلة الثالثة لن تستمر أكثر من أسبوع ولا مانع من إطالة الوقت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.