اليمن: الجيش يصد هجوم قوات هادي على مكيراس ولودر

150822165158-71644-0.jpg

ست مدرعات إماراتية دمرها الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة البيضاء، وأحبطا من خلالها زحف قوات هادي إلى منطقة مكيراس الواقعة بين البيضاء وأبين. كما تصدا لمحاولات زحفهم على منطقة لودر.وإلى تعز حيث تحتدم المواجهات بين قوات هادي معومين بمقاتلي حزب الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمنطقة كلابة شمال شرق المدينة والخطوط الأمامية من شارع القصر الجمهوري شمال المدينة.

المناطق الجنوبية أيضاً شهدت معارك عنيفة حيث قال موالون للرئيس هادي أنهم سيطروا على تبة الدحي القريبة من جامعة تعز وسط اليمن. في غضون ذلك تتواصل غارات التحالف السعودي على مناطق مختلفة من اليمن حيث شنت الطائرات سلسة غارات جوية على معسكر اللواء 17ميكا ومنطقة ذباب المطلة على البحر الأحمر غرب اليمن ومعسكر الأمن المركزي ومدينة جبلة التاريخية عاصمة محافظة إب.

وفي مأرب شنت الطائرات 6 غارات جوية استهدفت منطقة الضيق بمديرية صرواح شرق المدينة. أما في صعدة فقد استهدفت الطائرات منطقة الرصيفات بمديرية كتاف غرب المحافظة بست غارات بالإضافة إلى غارة استهدفت مفرق الجوف الفاصل بين محافظة صنعاء والجوف وذا مأرب.

في المقابل أكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية مقتل أكثر من 50 جندياً سعودياً في مواجهات وتفجير آليات واقتحام
مواقع وقرى في جيزان. كما أطلق الجيش واللجان الشعبية عدداً من الصواريخ على مركز الجهاد وجلاح والمعزب وعلى معسكر الحاجر بظهران عسير السعودية. هذا وقد بثت صور لسقوط طائرة الأباتشي السعودية في منطقة الخوبة في جيزان عند الحدود مع اليمن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*