اليمن: تقدم ميداني مهم لقوات الجيش على محاور شبوة- مأرب (تفاصيل)


تمكنت قوات الجيش، الاربعاء 8 يوليو/ تموز 2015، من دحر مسلحي اللجان الموالية لعبد ربه منصور هادي المسنودة بعناصر القاعدة وقبليين بمنطقة قرن السوداء بمديرية حبان محافظة شبوة (شرق اليمن).

وقالت مصادر قبلية لوكالة “خبر”: إن معارك عنيفة دارت في منطقتي قرن السوداء بمديرية حبان ومثلث النقبه “مفرق الصعيد”، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، انتهت بتأمين منطقة قرن السوداء بالكامل.
وأضافت، أن المواجهات أدت الى مقتل 3 من لجان هادي والقاعدة، هم: سالم باشجين القميشي ـ الحميري محمد باشجين القميشي ـ ناصر سعيد محمد ابو جاهل القميشي، وأصيب آخرون.
وتمكنت قوات الجيش من تأمين مناطق خشم رميد والظاهرة ووادي حردان وهي مناطق محاذية بين محافظات شبوة وحضرموت ومأرب، فيما تواصل تقدمها باتجاه مشارف مدينة العبر بصحراء حضرموت.
وكان طيران العدوان السعودي شن عدة غارات (امس) الثلاثاء 7 يوليو/تموز على منطقة العقلة النفطية بمديرية عرماء ومنطقة المعشار بشبوة والتي تتمركز فيها قوات مواليه لهادي.
تجدر الإشارة إلى أن مديرية عرماء هي من أهم المناطق النفطية في شبوة، حيث يقع فيها حقل العقلة النفطي الذي ينتج أكثر من 20 ألف برميل يومياً.
وذكر مراسل “خبر” للأنباء، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة وضعت أمام بنك التسليف التعاوني الزراعي بشارع الشهيد اللواء سالم علي قطن في مدينة عتق.
وأوضح مصدر أمني مسؤول أن السيارة التي تم ضبطها، نوع كامري، تم شحنها بكميات كبيرة من المتفجرات، وجرى ربطها بمجموعة ألغام كبيرة مضادة للدروع.
ولفت إلى أن فريقاً هندسياً خاصاً في مجال مكافحة الألغام تمكن من التعامل مع السيارة المضبوطة وعمل بتقنية عالية على تفكيكها، وفقاً لوكالة الانباء الرسمية”سبأ”.
وتشهد محافظة شبوة منذ أكثر من شهرين معارك عنيفة بين قوات من الجيش مسنودة بمسلحين من جماعة انصار الله، ومسلحي اللجان الموالية لعبد ربه منصور هادي مسنودين بعناصر القاعدة وقبليين في ضواحي ومداخل المدينة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*