#اليمن : خسائر فادحة للأرهابيين في محافظة #مأرب اليمنية

yemen-604.jpg

قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية علي الحوثي أنه بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها الميليشيات الإرهابية في محافظة مأرب تمكنت القوات اليمنية من صد أكثر من هجومين للإرهابيين في عدة محاور في المحافظة.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال الحوثي أن القوات اليمنية تمكنت من قتل العشرات من الإرهابيين ومن جماعة العميل منصورهادي مؤكدا عن سيطرة القوات العسكرية اليمنية بالكامل على غرب المحافظة.

من جانب آخر قال مصدر في الجيش اليمني هشام عبدالله لوكالة أنباء فارس بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي في شمال المحافظة في كمين لقوات الجيش اليمني و تدمير دبابات تابعة للتحالف السعودي.

وتابع القيادي اليمني أن المؤشرات الحالية تؤكد أن القوات اليمنية واللجان الثورية أستطاعت تحقيق الأهداف المعينة و قمع العدو السعودي.

وكشف هشام عبدالله أن القوات اليمنية دمرت اليوم مستودعا للمواد المتفجرة التابعة للتحالف السعودي شمال محافظة مأرب.

العدوان يشن 8 غارات على مطار الحديدة

تجدد القصف الجوي للطيران الحربي لتحالف العدوان السعودي، على محافظة الحديدة غرب البلاد.

وقال مصدر إن طيران العدوان شن 3 غارات على بوابة المطار المدني أعقبها غارتان على صالة الانتظار مخلفة أضراراً مادية واسعة.

ولفت، إلى أن غارتين استهدفتا جمارك المطار تبعهما ثالثة على منصة الاحتفالات بالمدينة دون أن ترد معلومات إضافية بشأن سقوط ضحايا عدا الأضرار المادية.

وكان طيران تحالف العدوان استهدف بثلاث غارات، منصة الاحتفالات ومنزل على محسن الأحمر وكلية الطب بجامعة الحديدة مثيراً حالة من الهلع في أوساط الطلاب في قاعات المحاضرات.

صنعاء تنتظر إعلاناً أممياً للرد حول “وقف النار” في اليمن

قال مسؤول سياسي يمني، إن الأطراف في صنعاء، تنتظر إعلاناً من الأمم المتحدة للرد بشأن إعلان اتفاق وقف النار، لكنه أشار إلى أن ولد الشيخ أبلغ صنعاء ايضا بالإعلان عن “الهدنة”.

وأضاف : “ولد الشيخ أبلغ الأطراف في صنعاء، بشأن الاعلان عن وقف إطلاق النار، والجميع بانتظار موقف معلن من الأمم المتحدة للتعامل الرسمي بشأن ذلك”. مؤكداً في السياق أن وقف إطلاق النار الشامل ورفع الحصار والحظر والتزام الجميع هو مطلب أساسي بالنسبة لليمنيين.

و قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في تصريحات نشرتها قناة “الميادين” الفضائية، “إنهم لا يعرفون بعد شروط إعلان وقف النار الذي أعلنته السعودية”.

وأضاف أن “الوضع الإنساني لا يزال موضع قلق كبير بالنسبة لنا، ونريد تحقيقاً كاملا بشأن جريمة صالة العزاء في صنعاء”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قال في تصريحات صحفية، إن بلاده “مستعدة للموافقة على وقف لإطلاق النار في اليمن إذا وافق الحوثيون”. مضيفا أنه متشكك بشأن جهود إحلال السلام بعد محاولات سابقة لوقف إطلاق النار..

وقال الجبير: “نعم لقد وصلنا إلى ذلك بكثير من التهكم لكننا مستعدون للموافقة على وقف القتال إذا وافق الحوثيون عليه، دول التحالف ستحترم رغبة حكومة هادي”.

ونقلت وسائل إعلام سعودية ويمنية وموالية مساء، تصريحات لوزير الخارجية في (حكومة هادي بالرياض) عبدالملك المخلافي، الموافقة على الإعلان السعودي بالهدنة، لكنه اشترط السماح بدخول المساعدات إلى مدينة تعز ، لاستمرارها..

ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، خلال لقاء “الرباعية” في لندن بحضور ولد الشيخ، أطراف النزاع في اليمن إلى إعلان وقف لإطلاق النار “في أسرع وقت”.

ورفض وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، التكهن برد الفعل لدى الطرفين على الدعوة، لكنه أكد أن “الدبلوماسيين لا يبذلون جهوداً غير مجدية”.

وقال كيري إنه “حان وقت تطبيق اتفاق وقف لإطلاق نار غير مشروط، وبعد ذلك يتم الانتقال نحو طاولة التفاوض”. وأوضح أن المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون دعيا إلى أن ينفذ ذلك “في أسرع وقت، أي الاثنين أو الثلاثاء (اليوم أو غداً)”.

وبينما رأى بوريس جونسون أنه “من غير المقبول تعداد الضحايا (في اليمن) من دون أي تحرك”، طالب ولد الشيخ بوقف فوري للمعارك، مشيراً إلى أنه سيقدم خطته للطرفين بناء على “المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن الدوللي”.

اليمن، العدوان السعودي، اللجان الثورية، جون كيري، منصورهادي

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*