اليمن: دك مواقع للعدوان السعودي في جيزان ونجران وظهران عسير والسيطرة على معسكر اللواء 312 في كوفل بمأرب

yemen-saudi-post

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إفشال ثلاث محاولات تقدم لعناصر تنظيم “القاعدة” ومليشيا هادي، الأول على التباب خلف جبل الشبكة والثاني باتجاه السحى والثالث باتجاه منطقة العلوب حيث كبّدوا المسلحين عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، وتم تدمير عدد كبير من المدرعات والآليات في محافظة تعز، كما تمكنت اللجان الشعبية من صد محاولة تقدم باتجاه منطقة الزيلة بمريس بمحافظة الضالع  وباتجاه منطقة المشجح شمال كوفل بمحافظة مأرب وكبدتهم قتلى وجرحى ودمرت 4 آليات ومدرعة.

وفي سياق متصل، تم دحر تنظيم “القاعدة” ومليشيا “هادي” من معسكر اللواء 312 مدرع في منطقة كوفل بمحافظة مأرب وعدد من المواقع في المرازيق وتم إحراق مدرعة عسكرية وقتل طاقمها بمحافظة الجوف.

بدورها، قامت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية بدك مجمع الدفاع الجوي للعدوان السعودي في الخوبة ورأس ملحمة بجيزان، وموقع العش بنجران، بالاضافة الى عدد من المواقع للعدوان السعودي بظهران عسير.

هذا، وعرضت قناة “المسيرة” اليمنية مشاهد لعملية اقتحام نفّذها الجيش اليمني واللجان الشعبية لمركز الرديف العسكري السعودي في جيزان وتدميره بالكامل.

في المقابل، شنّ طيران العدوان السعودي 13 غارة على مديرية جهران بمحافظة ذمار وأكثر من 60 غارة  على مناطق متفرقة في مديرية صرواح ومناطق متعددة بمحافظة مأرب، و4 غارات على منطقة اللبنات وعلى مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، و6 غارات لطيران العدوان على لكمة الذاري بمحافظة إب، و3 غارات على مدريتين في محافظة البيضاء، و13 غارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح  وعلى مدينة ضحيان.

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو لوقف العمليات الحربية لبدء محادثات منتصف كانون الاول/ديسمبر

هذا، ودعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى وقف العمليات الحربية في اليمن بهدف بدء محادثات في 15 كانون الاول/ديسمبر الجاري، معرباً عن تفاؤله من موافقة جميع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية. وقال المبعوث الأممي في تصريحات للصحافيين اليوم الاثنين في جنيف/سويسرا “يبدو أن الجميع يرحبون بهذه الفكرة”.

وأشار ولد الشيخ إلى إجرائه محادثات خلال الفترة الماضية مع مختلف أطراف الأزمة اليمنية، موضحاً أن جميع الاطراف وافقت على اجراء مفاوضات السلام في 15 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*