اليمن: قتلى وجرحى من المرتزقة في تعز والجوف ومأرب ونهم

قتل وجرح أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بينهم قيادات، اليوم الأربعاء، في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في تعز ونهم والجوف ومأرب.

 

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات الجيش واللجان الشعبية شنت هجوما على مواقع مرتزقة العدوان بقرية الصيار في مديرية الصلو بمحافظة تعز.

وأضاف ان مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للغزاة والمرتزقة شمال غرب معسكر خالد بمديرية موزع غرب المحافظة بعدد من القذائف.

وأوضح أن قوات الجيش واللجان الشعبية أفشلت محاولة تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه تبة العياني بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء، وتكبدتهم خسائر في الأرواح.

وفي محافظة الجوف نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع وتجمعات المرتزقة في قرية العبيد بمديرية المتون سبقها تمشيط بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، مما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف المرتزقة.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات المرتزقة في مجمع المتون، كما استهدفت خيامهم جنوب صفر الحنايا محققة إصابات مباشرة.

وأكد مصدر عسكري مصرع القيادي لدى مرتزقة العدوان منصور غيثان المعين من قبل العدوان أركان حرب ما يسمى الكتيبة الثالثة بالمنطقة الثالثة أثناء محاولة زحف باتجاه هيلان في مأرب.

وكان القيادي المرتزق عبد الحافظ أبو بكر الملقب بـ”أبو النور” المعين من العدوان قائدا لجبهة هيلان قد لقي مصرعه، أول أمس الإثنين، مع عدد من مرافقيه أثناء محاولة زحف فاشلة على هيلان بمأرب.

يأتي ذلك في سياق حرب التنكيل التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الشعبية ضد العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته في مختلف جبهات القتال ردا على استمرار العدوان والحصار بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015.

المصدر: المسيرة

2-6

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.