اليمن.. معلومات تفيد قيام القاعدة بنقل معتقليه من المكلاإلى المحفد في أبين


أفادت معلومات تحصلت عليها وكالة “خبر”، بأن القاعدة في المكلا “عاصمة حضرموت”، يقوم بنقل معتقلين إلى منطقة “المحفد” التابعة لأبين، والتي تعتبر أهم أوكار التنظيم في جنوب اليمن، وخاض الجيش فيها معارك شرسة مطلع العام 2014 وتم من الدخول والسيطرة على معظم مناطق تمركزه.
وفرض التنظيم سيطرته على المكلا، في 2 يناير الماضي، حيث شهدت المدينة أعمال نهب واسعة طالت البنوك والمصارف العامة والخاصة، والمباني الحكومية ومنازل المواطنين. كما تمكن أكثر من 300 من نزلاء السجن المركزي من الفرار بينهم القيادي في القاعدة خالد باطرفي.
وتشهد مدينة المكلا حملة اعتقالات واسعة تطال ناشطين مناهضين لتواجد التنظيم، كما تستهدف عمليات الاعتقال مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، سواءً المدنيين أو المنخرطين في السلك العسكري والأمني.
ووفق مصادر محلية – طلبت عدم الكشف عن هويتها – فإن العشرات من الشبان والناشطين والصحفيين بدؤوا مغادرة المدينة خوفاً من وقوعهم في معتقلات التنظيم، وأن هناك من أصبحوا “مفقودين” ولا يعرف ذووهم شيئاً عن مصيرهم.
وقالت المصادر لوكالة “خبر”، إن الاعتقالات تطال شخصيات سياسية وقيادات حزبية ومنظمات مجتمعية.
وسيطر التنظيم على مبالغ طائلة خلال اجتياح عناصره للمدينة. حيث تحدثت مصادر مطلعة في وقت سابق لـ”خبر” للأنباء، أن إجمالي ما تم السيطرة عليه في فرع البنك المركزي، بلغ 25 مليار ريال يمني، ومليون و400 ألف دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*