اليونيسف: ملايين الأطفال مهددون بالموت لأسباب يمكن منعها

nobbol-children

حذرت منظمة اليونيسبف التابعة للام المتحدة اليوم من أن المجتمع الدولي سيخذل ملايين الأطفال المهددين بالموت في السنوات الـ15 القادمة في حال لم يتلقوا دعما في إطار خطط تنموية مستدامة… مشيرة الى أن 68 مليون طفل آخر دون سن الخامسة سيموتون، في الغالب، لأسباب يمكن الحيلولة دونها بحلول سنة 2030.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في تقرير لها ليوم إن ملايين الأطفال مهددون بالموت في السنوات الـ 15 القادمة لأسباب يمكن منعها ما لم يركز المجتمع الدولي جهوده على مساعدة السكان الأكثر عرضة لهذه الأسباب.

وقال آنتوني ليك المدير التنفيذي لليونيسبف: “ساعدت الأهداف الإنمائية للألفية العالم في تحقيق تقدم مذهل لصالح الأطفال – ولكنها بينت لنا أيضا عدد الأطفال الذين أغفلتهم هذه المسيرة”.

وأضاف “فحياة ومستقبل الأطفال الأقل حظا مهمة أيضا – ليس بالنسبة لهم فقط، ولكن أيضا بالنسبة لأسرهم، ومجتمعاتهم المحلية ومجتمعاتهم الأوسع”.

وأشار الى أنه بسبب الفروقات داخل الأقطار، يتعرض الأطفال المنتمون للأسر الأفقر لاحتمال الموت قبل بلوغهم سن الخامسة، وعدم الإلمام بالحد الأدنى لمعايير القراءة أكثر بمرتين من الأطفال المنتمين للأسر الأغنى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*