اميركا اوجدت التكفيريين لتسهيل حكمها للدول العربية

 

موقع قناة العالم:

فند الخبير في شؤون “الحركات الاسلامية” علي ابو الخير ذرائع الولايات المتحدة الاميركية لاغلاق بعض سفاراتها بالعالم خاصة في دول عربية وقال ان واشنطن تتعامل بعمق مع تنظيم القاعدة وانها هي التي اوجدت القاعدة والحركات التكفيرية من اجل تقسيم الدول العربية ليسهل بعده الحكم الاميركي لهذه البلاد .

وقال ابو الخير في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية : ان الولايات المتحدة تكذب عندما تقول انها لا تتعامل مع تنظيم القاعدة وتخشى هذا التنظيم كما ان الحركات التي يسميها البعض “الاسلام السياسي” بنيت على عينة اميركية وكانت اميركا تريد ان يحكم هؤلاء كل الدول العربية ويحكموا مصر وسوريا وتونس وليبيا وثم الاردن ودول الخليج (الفارسي) كما رأينا انها تمسكت حتى اللحظة الاخيرة “بجماعة الاخوان المسلمين” في مصر وهذا سببه ان الولايات المتحدة تريد تيارات القاعدة وتيارات التكفيريين او “جماعة الاخوان” كمنظمين او كمنظرين لها لتحكم هذه البلاد .

وتابع : ان حكم هذه المنظمات للدول لابد ان يقسمها ويفرقها كما يحدث وكما حدث في الصومال وكما حدث في افغانستان وفي دول اخرى كثيرة وان الولايات المتحدة التي تثير الفزع من القاعدة نراها تتعامل معها بالمال القطري والخبرة المخابراتية الاميركية وتستغلته استغلالا جيدا بالنسبة لها .

واكد ابو الخير ان الولايات المتحدة تريد الحرب الاهلية في مصر والعراق وفي كل مكان من الدول وان موضوع السفير الاميركي الذي قتل في بنغازي قبل عام لم يع عقدة ذنب فهو الذي كان يأتي بالسلاح وينزله وانه منذ يوم 18/2/2011 كان لهذا السفير الدور في قصم شرق ليبيا .

وتابع : ان الاجراء الاميركي باغلاق اكثر من 22 سفارة في العالم وخاصة في الشرق الاوسط والدول العربية لا يحدث لاول مرة وهناك خطر على المصالح الاميركية بسبب كراهية الشعوب للولايات المتحدة بسبب ما فعلته سواء في مصر او في ليبيا ومحاولاتها لتدمير الدولة السورية .

وقال ايضا : ان الولايات المتحدة تستغل الاحداث حتى تزيد فزع الشعب الاميركي ومن ثم تثير فزع بعض الجاليات الاميركية في بعض الدول وبعده تقوم بتنفيذ سياسات هنا وهناك وقد فعلت هذا من قبل كثيرا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.