انتبه.. خاصية ذات حدين تهدد خصوصيتك بـ"واتس آب"

معظم التطبيقات التي تقوم بتحميلها على هاتفك المحمول، تحتوي على العديد من الخواص التي ربما تهدد خصوصيتك، خاصة تلك التطبيقات التي تتطلب منك إدخال رقم هاتفك، فما بالك بتطبيق “واتس آب” WhatsApp المعتمد كليا على رقم هاتفك.

هناك خاصية لم ينتبه لها الكثيرون، والتي تدعي بـ”Restore” أو تلك المسئولة عن جلب جميع المحادثات التي قمت بها مع اصدقائك، والتي غالبا ما تحتوي على معلومات شخصية عنك، أو بعض صورك الشخصية.

خاصية ذات حدين، الأولى أنها تخزن كل ما على حسابك بـ “واتس آب” لتعود باستعداداته مرة أخرى، وفي نفس الوقت تهدد خصوصيتك وأمانك، فيمكن لأي شخص اختراقك، وقراءة محادثاتك أو استخدام صورك الشخصية، في حالة ماقمت بالاستغناء عن شريحتك أو فقدتها أو لم تعد تستخدم هذا الخط مجددا.

لذلك عليك الحذر، والانتباه في حالة ماكنت تنوي لايقاف خطك لسبب أو لاخر، أن تقوم بحذف حسابك نهائيا من التطبيق، لأنه بعد فترة من ايقاف خطك، سيعود للشركة التابع لها، ومنها سيباع مرة أخرى كما لو كان لم يستخدم من بعد.

لحذف حسابك من تطبيق الواتس آب، ما عليك سوي التوجه لـ Account، ومن ثم Delete my account، ليتم حذف حسابك نهائيا، وحذف ما عليه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*