اندونيسيا تستورد ٨٠ ألف طن من الغاز النفطي المسال الإيراني

وقعت ایران واندونیسیا علی إتفاقیة لتصدیر ٨٠ ألف طن من الغاز النفطي المسال من إيران إلی اندونیسیا في إثنین من الشحنات وذلک بحضور وزیر النفط بیجن زنغنه ووزیر الطاقة والموارد المنجمیة الاندونیسي سودیرمان سعيد.

وبناء لهذه الإتفاقیة سترفع طهران هذه الکمیة من الخام إلی 500 ألف طن خلال العام المقبل .

وقال زنغنه في تصریحات أن جمیع أبواب التعاون مع إيران مفتوحة أمام الشرکات الاندونیسیة حیث تتمکن هذه الشرکات من المشارکة في قطاعات النفط الخام والغاز الطبیعي والمشتقات النفطیة والإستثمارات المشترکة في قطاع التکریر وتطویر الحقول النفطیة.

وصرح أن ایران مستعدة لتوفیر المکثفات الغازیة والخام في اندونیسیا مشیرا إلی أن هناک علاقات ودیة تربط بین البلدین کما تکون لدیهما مواقف مقتربة في منظمة اوبک.

وأعلن زنغنه اننا ننتظر لزیارة ممثلي الشرکة النفطیة المملوکة للدولة الاندونیسیة في أسرع وقت للمشارکة في النشاطات التنمویة وتابع أنه لایوجد أی قیود بالنسبة لطهران في تطویر علاقاتها مع جاکرتا.

کما إعتبر وزير الطاقة والموارد المنجمية الاندونيسي توقیع إتفاقیة لشراء الغاز النفطي المسال(LPG) من إيران بأنه أول خطوة لتعزیز التعاون بین البلدین قائلا ان بلاده تستعد لتورید 200 ألف برمیل من الخام الایراني.

وقال سعید انه یجب إغتنام الفرصة للتعاون مع إيران مشیرا إلی عقد مباحثات جیدة مع زنغنه بشأن استیراد الخام والسوائل الغازیة والإستثمار في صناعات المنبع.

وأشار إلی بدء مفاوضات الشرکة الوطنیة للنفط الإيراني والشرکة الحکومیة للنفط الاندونیسي “برتامینا” في مجال الإستثمارات المشترکة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*