انطلاق المسيرات المليونية في يوم القدس العالمي في أنحاء إيران

qudsday-iran

انطلقت صباح اليوم الجمعة المسيرات المليونية للشعب الايراني المسلم بمناسبة يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وجميع المدن بالجمهورية الاسلامية.
المسيرات الشعبية انطلقت صباح اليوم في طهران وجميع انحاء الجمهورية الاسلامية الايرانية بشعار “يوم القدس العالمي ، تجسيد للقضية الفلسطينية”، “صرخة وحدة الامة الاسلامية ضد الجاهلية الحديثة وقتل الاطفال من غزة الى اليمن”.
وقد انطلقت المسيرات الجماهيرية  في طهران و770 مدينة في انحاء ايران متجهة الى اماكن اقامة صلاة الجمعة , حيث ردد المشاركون هتافات تندد بالممارسات الصهيونية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني المضطهد، وتستنكر العدوان السعودي على الشعب اليمني الاعزل المظلوم.

qudsday-iran2

qudsday-iran1

وشارك كبار المسؤولين في الجمهورية السلامية الايرانية في المسيرات الشعبية التي جابت شرواع طهران وبقية المدن الايراية بمناسبة يوم القدس العالمي.
المشاركون في المسيرات الشعبية في يوم القدس العالمي حملوا لافتات كتب عليها “الموت لامريكا “، “الموت لاسرائيل”، “نحن صامدون”، “لبيك يا خامنئي”، “نحن قادمون”، “الموت لآل سعود”، “القضية الفلسطينية هي القضية الاولى للعالم الاسلامي”.
وشارك في هذه المسيرات كبار المسؤولين من بينهم رئيس الجمهورية حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني وامين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني ونائب رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله موحدي كرماني  وامام جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي وقائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفری والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري والرئيس السابق محمود احمدي نجاد وامين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي وعمدة طهران محمد باقر قاليباف.
ويقوم اكثر من 100 مراسل من 70 وسيلة اعلام اجنبية واكثر من 800 مراسل ومصور من وسائل الاعلام المحلية بتغطية مراسم يوم القدس العالمي.
وكان مراجع الدين ورؤساء السلطات الثلاث والشخصيات السياسية والثقافية والمؤسسات والاحزاب والتنظيمات السياسية قد دعوا ابناء الشعب الايراني والشعوب الاسلامية  الى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي.
يذكر ان مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني (قدس) اعلن بعد انتصار الثورة الاسلامية عن تسمية آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم واحياء للقضية الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*