انطلاق المناورات البحرية المشتركة بين ايران وعمان في مضيق هرمز

انطلقت امس الاربعاء المناورات البحرية المشتركة عمليات البحث والإنقاذ لجيش الجمهورية الاسلامية وسلاح البحر لسلطنة عمان في الخليج الفارسي ومنطقة شرق مضيق هرمز .

وحسب ما أعلنه قائد المنطقة البحرية الاولى لسلاح البحر في الجيش الموفد الى منطقة العمليات، ان هذه المناورات هي الخامسة المشتركة بين ايران وعمان، و الهدف منها التدريب على عمليات البحث والإنقاذ المشتركة وقضايا السلامة البحرية لجميع السفن التجارية وناقلات العالم التي تمر عبر مضيق هرمز الاستراتيجي.

واضاف الاميرال حسين ازاد ان القوات البحرية للجيش والقوات البحرية لحرس الثورة والقوات البحرية العمانية والملاحة البحرية ستقوم بتنفيذ هذه المناورات .

وصرح ان المناورات المشتركة تشمل العمليات البحرية والتحليق وجزء من العمليات تجري على الساحل.

وقال ان المناورات التي تجري اليوم الخميس ايضا تتضمن ايصال خدمات الأغاثة والانقاذ الانساني من قبل القوات البحرية للجيش، للسفينة الفرضية المصابة وتقوم باقي الوحدات باجراء عمليات الاغاثة لكادر السفينة المصابة، وتحلق المروحيات لنقل المصابين الفرضيين الى الساحل.

وصرح قائد المنطقة البحرية الاولى لسلاح البحر في الجيش، ان تجارب عقد من الزمان اظهرت ان تعاون دول الجوار يؤمن أمن عبور الملاحة البحرية وسلامة البحارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*