انطلاق عروض «العودة» بنسخته العربية في لبنان

 awda-film-view

ستنطلق العروض الدولية للأنيميشن السينمائي الإيراني «العودة» (فهرست مقدس) للمخرج احمد همداني بنسخته العربية بلبنان.

وسيفتتح عرضه بلبنان وزير الرياضة اللبناني عبدالمطلب حناوي في الـ۱۰ من نوفمبر الحالي بالعاصمة بيروت.

يسلط الفيلم الضوء على اول «محرقة» في تاريخ البشرية والهولوكوست الحقيقي التي حدثت في عام ۵۰۰ ميلادي على يد ملك يهودي مجرم، ويشدد الفيلم على ضرورة التمييز بين المؤمنين من كافة الاديان والمتاجرين بالدين ممن اساؤوا للأديان السماوية من خلال ممارساتهم غير الأخلاقية .

awda-film-invitation

الفيلم مقتبس من قصة «أصحاب الأخدود» الواردة في القرآن الكريم حيث أن الملك اليهودي «ذو نواس» ملك اليمن، عَرَف بأن رجلاً من النصارى وصل إلى أرض نجران يدعو الناس إلى النصرانية فأحبه الناس وآمن به أهل نجران، فغضب الملك ذو نواس وسار إليهم بجنود من حمير، وأمر بشق أخدود كبير وأحضر الحطب والوقود وأشعل النار فيه، وصار يأتي بواحد واحد بأن يرجع عن الديانة النصرانية ويرضى باليهودية، فإن أطاعه تركه وإن أبى أحرقه بتلك النار المحرقة.

لم يترك ذو نواس أحداً من شيخ عجوز أو طفل صغير أو إمراة إلا وألقاهم في تلك النار المحرقة، وكان يستمتع ويتلذذ في مناظر أولئك المؤمنين وهم يحرقون.

ولم يبق بذلك أحد من النصارى، وكان كل من بقي من اليهود فقط، ولم ينقم اولئك اليهود على النصارى في ذلك الزمان، إلا لأنهم آمنوا بالله تعالى رباً وتمسكوا بدينهم وإيمانهم، فكان فعلهم مستوجباً لغضب الله ولعنته، ونزول نكال الدنيا وعذاب الآخرة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*