اوضاع سيئة للمعتقلين بسجن جو المركزي في البحرين

bahrain-Jaw-prison

أفادت مصادر محلية بحرينية، الاثنين، عن أن أوضاع المعتقلين في سجن جوّ المركزي “لا زالت في سوء متزايد” وخاصة في عنبري 10 و13 في هذا السجن الواقع إلى الجنوب الشرقي من البلاد.

ونقل حساب بلدة نويدرات “nuwaidratfeb” بأن المعتقلين يتعرضون للضرب “باستمرار”، و”يُمنعون من الخروج من العنابر في أغلب الأوقات، حيث يُحرمون من حق التعرُّض لأشعة الشمس”، وأفاد الحساب بأنّ الكثير من السجناء يتم نقلهم إلى السجن الإنفرادي، وقد مُنعوا من الاتصال بذويهم.

وتحدث الناشط الحقوقي البحريني حسين رضي عن وجود قلق على سلامة المعتقل حسن يوسف أبرويس من بلدة شهركان، مشيراً إلى أنباء وصلت إلى أهله وأفادت بتعرّضه للضرب والتعذيب في سجن جو، وحسن يوسف معتقل في عنبر 10، حيث تلقى أهله أنباءً عن تعذيبه مع بقية المعتقلين، وبينهم الناشط الحقوقي ناجي فتيل، والشيخ زهير عاشور.

وبحسب رضي، فإن الانتهاكات جرت منذ أيام، ونُقل على إثرها المعتقلون إلى الحبس الإنفرادي، كما مُنعوا من الاتصال، وكان آخر اتصال لحسن يوسف قبل 3 أسابيع، وأبدى أهله القلق الشديد على سلامته.

يُشار إلى أن السجناء في عنبر 10 أعلنوا الإضراب عن الطعام قبل أيام، احتجاجاً على سوء المعاملة داخل السجن، وطالبوا بوقف التعذيب والتضييق على السجناء، والذي تفجر منذ أحداث 10 مارس الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*