ايران: الخارجية السعودية لم تقرر لحد الآن منح التأشيرات للحجاج الايرانيين

iran-hajj-awhadi

قال رئيس منظمة الحج الايرانية سعيد اوحدي ان الخارجية السعودية لم تتخذ اي قرار لحد الآن بشأن منح التأشيرات للحجاج الايرانيين وأنهم اعلنوا سيطلعونا مرة اخرى على الشروط .

وأضاف اوحدي خلال لقائه آية الله موسوي اردبيلي اليوم الخميس في مدينة قم المقدسة: لقد اجريت مفاوضات مع الجانب السعودي بشأن صيانة امن وكرامة الحجاج الايرانيين الا انهم قاموا بتعقيد الظروف للحجاج الايرانيين.

وأشار الى المفاوضات التي جرت مع الجانب السعودي بشأن إيفاد الحجاج الايرانيين وقال:  السعودية لم تسمح بمشاركة الوفد الطبي الايراني في المفاوضات،اذا لم يتم  اتخاذ التدابير اللازمة فإنه لا يمكن إيفاد الحجاج.

 ولفت اوحدي الى تعقيد ظروف عملية إيفاد الحجاج الايرانيين وقال: ان الوفد الايراني قد اجرى مفاوضاته من منطلق صيانة عزة وكرامة الحجاج الايرانيين وتم ابلاغ الجانب السعودي بأنه اذا يتم وضع العقبات امام العملية  فإنه لن يتم اداء مناسك الحج.

واضاف: لقد استشهد العام الماضي الآلاف من الحجاج المظلومين وأن الشعب يحق له ان يعلم ما هي التدابير اللازمة التي تم اتخاذها لأداء مناسك الحج.

وأشار اوحدي الى النظرة الاستعلائية لدى الجانب السعودي، لافتا الى وجود خلافات بين وزرات الخارجية والداخلية والحج السعودية بشأن اداء مناسك الحج من قبل الايرانيين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*