ايران تتزود بـ 5 الى 8 طائرات ايرباص في عام 2016

أكد رئيس منظمة الطيران علي عابدزادة أن العقد المبدئي الموقع بين شركة الخطوط الجوية الايرانية وشركة ايرباص لصناعة الطائرات، ينص علی تسليم ايران 5 الى 8 طائرات ركاب في 2016.

وأعرب عابد زادة عن أمله بحل المشاكل التمويلية للمؤسسات المتعهدة بتقديم تسهيلات شراء الطائرات في اقرب وقت.

وأضاف اننا لانلمس اي بوادر عميقة من قبل الدول الاوروبية لعرقلة العقد النهائي لشراء طائرات الركاب، مؤكدا أن روح التعاون مع ايران موجودة بالدول الاوربية وأن حسم عقد الشراء النهائي، قيد الاجراءات التجارية من قبل الطرفين.

واعتبر أن الشركات المصنعة للطائرات في طور بيع منتجاتها الى ايران ولايوجد اي دافع يحول دون تنفيذ الاتفاق وأن المشاكل التي يثيرها البعض حول ابرام العقد، تتعلق بقضايا سياسية من قبل بعض الدول الاوروبية التي يعمل على معالجتها.

واكد أن وزارة الطرق وبناء المدن والخطوط الجوية الايرانية تتابعان ابرام العقد النهائي لصفقة طائرات الايرباص، لافتا الى أن المرحلة الاولى من تطبيق الاتفاق سيتضمن تسليم طائرات ركاب من طراز ايرباص 320 و330 في عام 2016.

يشار الى أن الخطوط الجوية الايرانية ابرمت عقدا مبدئيا مع شركة ايرباص الفرنسية لشراء 118 طائرة ركاب، وذلك خلال زيارة رسمية للرئيس الايراني حسن روحاني الى فرنسا في الـ27 من يناير/كانون الثاني 2016 ،بعد توقيع الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية الذي تم بموجبه رفع الحظر عن ايران بمافيها الاجراءات المتعلقة بقطاع الطيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.