ايران تزيح الستار قريبا عن “رادار المنظومة التدريجية” قادر على كشف الطائرات الخفية

Radar

 

وكالة أنباء فارس:

اعلن قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي عن ازاحة الستار قريبا عن “رادار المنظومة التدريجية” قادر على الكشف عن الطائرات الخفية.

وقال العميد اسماعيلي في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش مراسم تجديد البيعة مع مبادئ الامام الخميني الراحل (رض)، لقد وعدنا العام الماضي بانتاج رادار يرى جيدا لكنه لا يُرى.

واضاف قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي، ان هذا الرادار الذي يُطلق عليه اسم “رادار المنظومة التدريجية” وتم الانتهاء من إعداده عتبر فريدا من نوعه من ناحية التقنية والتكتيك.

واكد العميد اسماعيلي بانه ستتم ازاحة الستار عن هذا الرادار يوم الاحد القادم (يوم الدفاع الجوي) وسيوضع في مكانه المناسب حين تحديده وهو ايضا قيد الانتاج في الوقت الحاضر.

وحول قدرات مقر الدفاع الجوي في مجال الكشف عن الطائرات الخفية قال، انه في ضوء استخدام المنظومات الحالية وشبكة منظومات استراق السمع الالكترونية كنا ومازلنا نمتلك القدرة على الكشف عن الطائرات الخفية والدليل على ذلك هو الكشف عن الطائرة “يو -2”.

واوضح قائد مقر الدفاع الجوي بان الرادار المقرر ازاحة الستار عنه قادر لوحده على انجاز عملية الكشف عن هذه الطائرات.

ونفى العميد اسماعلي انباء افادت بوجود مدرج لتحليق الطائرات من دون طيار في جزيرة قشم جنوب البلاد، لكنه قال في الوقت نفسه، بطبيعة الحال فان منظوماتنا الدفاعية والدفاعية الجوية والطائرات من دون طيار منتشرة على امتداد مساحة البلاد وان الدفاع الجوي على اتم الجهوزية والاستعداد دوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.