ايطاليا تفرض حجرا صحيا على قائد القوات الأمريكية بأفريقيا بسبب (ايبولا)

وضعت السلطات الايطالية قائد القوات الامريكية في أفريقيا الجنرال داري وليامز ومجموعة من جنوده قيد الحجر الصحي التام بقاعدة أمريكية فور وصولهم من ليبيريا وفقا للاجراءات الدولية للوقاية من انتشار فيروس (ايبولا).
وذكرت السلطات بمدينة فيتشنتشا شمالي ايطاليا في بيانات أذيعت اليوم أن 11 جنديا أمريكيا وضعوا قيد الحجر الصحي في عزلة تامة لمدة ثلاثة أسابيع داخل القاعدة الأمريكية بالمدينة حيث كان في انتظارهم فريق من شرطة الكارابينييري الايطالية مزود بملابس واقية.
وأوضحت أن هذا الحجر اجراء تحفظي وفق بروتوكول دولي وقعته ايطاليا يقضي بوضع القادمين من المناطق الموبوءة قيد الحجر الصحي التام لمدة حضانة الفيروس قبل ظهور أعراضه مؤكدا أن الجنود الأمريكيين المتمركزين في قاعدتي (فيتشينتسا) و(أفيانو) شمال ايطاليا لن يتمكنوا من استقبال ذويهم طوال هذه الفترة.
وفي اتصال مع وكالة أنباء ايطالية قال الجنرال وليامز “اننا بحالة جيدة للغاية” مؤكدا ان احتمال أن يكون أي من الجنود الموجودين قيد الحجر الصحي قد تعرض للعدوى بالفيروس “شبه معدومة”.
ومن المقرر أن يخضع نحو 100 جندي آخرين من وحدات القوة الأمريكية المتمركزة في أفريقيا (يوساراف) لنفس الاجراء بقاعدة (براتيكا دي ماري) الجوية الايطالية جنوبي العاصمة روما عند وصولهم خلال الأيام المقبلة الى ايطاليا من ليبيريا حيث قاموا بانشاء مستشفى يسع 25 مريضا وبتجهيز معمل للكشف عن الفيروس.
وكان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب يوم أمس عن قلقه ازاء الاجراءات الجديدة التي فرضتها بعض الدول على موظفي الاغاثة العائدين من مناطق انتشار وباء ايبولا في غرب افريقيا دون وجود اي دلائل على اصابتهم بالفيروس مشيرا الى أن هذه الاجراءات تعرقل عمل موظفي الاغاثة والصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.