ايلاند: حزب الله جزء من المنظومة اللبنانية وحربنا القادمة في الشمال

نقل موقع “والاه” عن رئيس شعبة العمليات السابق في الجيش الاسرائيلي ورئيس مجلس الأمن القومي السابق، اللواء (احتياط) غيورا ايلاند قوله إن “الحرب القادمة في الشمال يجب أن تكون بين اسرائيل ولبنان، لأن حزب الله هو جزء من المنظومة اللبنانية”.

وتطرق ايلاند الى التقديرات الاخيرة للجيش التي تقول إن احتمالات اندلاع حرب مع حزب الله منخفضة، لكنها اذا وقعت فستكون قاسية بشكل خاص.

غيورا ايلاند

غيورا ايلاند

وأشار آيلاند إلى أنه يتفق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو على أن حزب الله عالق في الحرب السورية، لكن قوته منذ حرب لبنان الثانية ازدادت وليس فقط بالكم والقدرات الاعلامية، بل بإطلاق الصواريخ ودقة الإصابة وقوتها، وهذه هي المشكلة الحقيقية لـ”إسرائيل”. الخطأ الاسرائيلي الأكبر بالنسبة لحزب الله يرتبط بالاستراتيجية الخاطئة”.

كما لفت غيورا آيلاند، في المقابلة مع موقع “والاه”، إلى أنه يجب خوض الحرب القادمة ضد لبنان وليس ضد حزب الله لوحده، لان “نتائج حرب لبنان الثالثة ستكون اشد خطورة. الحرب المعلنة بين “إسرائيل” ولبنان، حيث حزب الله هو جزء من المنظومة السياسية في الدولة، ستؤدي الى دمار كبير في لبنان، ولا أحد يريد ذلك، لا لبنان ولا الولايات المتحدة ولا أوروبا ولا حتى سوريا وإيران، ولذلك فإن الطريق الوحيدة هي جعل العالم يعمل على وقف إطلاق النار بعد ثلاثة أيام. هذه هي السياسة التي يجب أن تسود اليوم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*