ایران تطالب بموقف دولي ازاء جرائم الاحتلال في فلسطين

 

دهقاني

طالب سفیر ومندوب ایران الدائم لدی الامم المتحدة باتخاذ موقف دولي ازاء جرائم الکیان الصهیوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة سیما بناء المستوطنات واجبار المواطنین الفلسطینیین علی ترك منازلهم واتخاذه اسالیب عدائیة تجاه السجناء الفلسطینیین.

وأدان سفیر ایران لدی الامم المتحدة غلام حسین دهقاني فی کلمة القاها مساء امس الاربعاء امام اللجنة السیاسیة بالمنظمة بالنیابة عن حرکة عدم الانحیاز، ادان بشدة انتهاك حقوق الشعب الفلسطیني من قبل الکیان الغاصب للقدس وعدم تعاون هذا الکیان مع لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقیق، وسیاسات الکیان الغاصب في انتهاك حقوق الشعب الفلسطیني وباقي المواطنین العرب الساکنین في الاراضی المحتلة سیما اهالی مرتفعات الجولان السوریة.
وتطرق السفیر دهقاني فی جانب من کلمته الی جرائم الکیان الصهیوني فی فلسطین وقال ان توسیع بناء المستوطنات الصهیونیة في الاراضي المحتلة من اسباب الاشتباکات بین المحتلین والشعب الفلسطیني مستنکرا بشدة هذه السیاسات.
وفي معرض تحذیره لزعماء الکیان الصهیوني من مغبة الانتهاکات الممنهجة لحقوق الانسان وتدمیر منازل الفلسطینیین واجبارهم علی ترك دورهم السکنیة واعتقال واحتجاز الاطفال والنساء الفلسطینیات والاوضاع الوخیمة للسجناء القابعین في السجون الاسرائیلیة، داعيا المجتمع الدولي الی اتخاذ موقف من هذا العدوان.
وأکد السفیر الایراني في ختام کلمته علی الالتزام الدائم لحرکة عدم الانحیاز بالتوصل الی حل عادل وشامل للقضیة الفلسطینیة، واعلن دعم هذه الحرکة لحقوق الشعب الفلسطیني الابدیة في تقریر مصیره وتشکیل دولته المستقلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*