بالصور: إيران تحيي ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع)

 

جانب من مسيرة الاربعين في طهران رغم سوء الاحوال الجوية

خرج الملایین من الإیرانیین في يمراسم عزاء ضخمة، تتکرر کل عام في ذکری اربعینیة الامام الحسین (سلام الله عليه)، حيث شکل المشارکون سلاسل بشریة ضمن مواکب تعزیة رافعة شعارات وأعلاماً من وحی المناسبة مجددین العهد بالتزام نهجه.

وبحسب وكالة “ارنا” فقد غصّت ساحات المدن الرئیسیة الکبری بأعداد المعزّین الهائلة. واحتشد مئات الآلاف في العاصمة طهران منذ صباح الیوم الاربعاء، لإحیاء الذکری وفق مراسم سنویة خاصة .
وانطلقت صباح الیوم مسیرة احیاء أربعینیة الامام الحسین علیه السلام لاهالي العاصمة طهران من ساحة الامام الحسین (سلام الله عليه) والی مرقد السید عبد العظیم الحسني (سلام الله عليه) في مدینة ري جنوبي طهران.
وتدفقت الحشود من محبي اهل البیت علیهم السلام من ساحة الامام الحسین (سلام الله عليه) مشیا علی الاقدام صوب مرقد السید عبد العظیم الحسني (سلام الله عليه) حاملین رآیات کتب علها ‘لبیك یا حسین ع’ حیث ستواصل المشي لمسافة 15 کیلومترا لاحیاء هذا الیوم.
وأحیا أهالي مدینة مشهد المقدسة، شمال شرق ایران، المناسبة بحلقات اللطم والمراثي الحسینیة احیاء لذکری اربعین الحسین (سلام الله عليه) ولتجدید العهد والمیثاق مع المبادئ الحسینیة الاصیلة.
هذا وکان مقام السیدة المعصومة (سلام الله عليها) في مدینة قم المقدسة (جنوب طهران ) علی موعد مع مئات الآلاف من المعزین الذین شکلوا مظاهرة إسلامیة ضخمة.
کما أحیا أهالي محافظة کرمان جنوب شرق البلاد ذکری عاشوراء، فانتظمت الصفوف مرددة المراثي والأشعار التي تحکي معاناة السبایا بدروسها وعبرها.
وفي مدینة أهواز، جنوب إیران، غصت الشوارع والمیادین العامة بالمشارکین في مراسم العزاء من القومیات المختلفة التي تقطن محافظة خوزستان علی شکل سلاسل بشریة ضمن مواکب حسینیة ترفع الشعارات والأعلام.
وخیّمت أجواء الحزن علی مدینة إیلام، غرب البلاد، التي خرج أهلها من الأکراد وقومیات أخری إلی شوارع المدینة لإحیاء المناسبة. وغصّت شوارع مدینة یاسوج جنوب غربي البلاد بسیل من المعزین حیث توافد المحبین مع ساعات الصباح للمشارکة في احیاء مراسم الاربعین.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*