بالصور: أكبر كمين يقع فيه المجاهدون منذ بداية الأزمة السورية!

syria - kamin -ma3loula

وقع “الجهاديون” أمس بأكبر كمين تعده القوات السورية منذ بداية الازمة في هذا البلد، وذلك بين بلدتي معلولا والقسطل في منطقة القلمون بريف دمشق.

ونقلت صحيفة “الأخبار” عن قيادي ميداني بارز في المعارضة السورية ان الكمين بعد “أكبر كمين يقع فيه المجاهدون منذ بداية الثورة”.

وذكر المصدر ان طريقا بين مدينتي يبرود وجيرود، كان يستخدمه المقاتلون المعارضون لدخول منطقة القلمون والخروج منها، بعيداً عن أعين الجيش السوري. “لكن يبدو ان جيش النظام اكتشف هذا الطريق، فزرع عبوة ناسفة انفجرت قبل يومين أدّت إلى استشهاد 10 من جبهة النصرة”.

kamin - syria - ma3loula

لم يكن لدى المقاتلين خيار آخر. أرادوا إدخال نحو 250 مقاتلاً من “جبهة النصرة” إلى مدينة يبرود التي تتعرض لقصف عنيف من الجيش السوري، بعدما باتت آخر المعاقل الكبرى الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة القلمون، بعدما حرر الجيش السوري بلدات قارة والنبك ودير عطية. المقاتلون الآتون “لنصرة يبرود” لم يكونوا يتوقعون ان تكون الأرض مفخخة تحت أقدامهم.

واكد مصدر ميداني بارز في المعارضة للصحيفة أن القوة وقعت في كمين محكم للجيش السوري، ما ادى إلى مقتل “بين 60 و70 مقاتلاً، وفقدان عدد آخر وأسر جزء ثالث”.

syria - kamin -ma3loula1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.