بالفيديو – هكذا تعرّض فريق الجديد للإعتداء من قبل الجمارك

media - new tv

تعرّض فريق برنامج “تحت طائلة المسؤولية” في قناة “الجديد” للضرب وتحطيم المعدات واعتقال أربعة من أفراده لدى إدارة الجمارك اللبنانية وهم الزملاء: رياض قبيسي، علي شريم، أديب فرحات وعلي خليفة. فيما أكدت القناة لاحقاً أنه تمت إحالتهم إلى النيابة العامة التمييزية.

وروى الزميل رامي الأمين تفاصيل الحادثة: “عندما نزلنا من السيارة هجم عناصر الجمارك على المصوّرين وبدأوا بالضرب، وسأل: “هل دور جهاز الجمارك ضرب الناس أو ضبط الفساد؟”. واعتبر الأمين أن “الإجراء الذي قمنا به هو بهدف إرسال رسالة للسيد شفيق مرعي إذ حاولنا أن ننقل له ما رفض أن يسمعه”.

هذا وأشارت قناة “الجديد” إلى أن عدداً كبيراً من الصحافيين حضروا للتضامن مع فريق عمل “تحت طائلة المسؤولية”.

كما صدر عن وزير المال محمد الصفدي بيانا قال فيه :”وقعت ظهر اليوم حادثة مؤسفة بين عناصر من الجمارك وفريق اعلامي من محطة تلفزيون “الجديد”، كان قد حضر في سيارة فان ترفع صورة المدير العام بالانابة شفيق مرعي.

وحيث ان عناصر الجمارك هم من العسكريين فقد اتخذت ادارة الجمارك اجراءً بالتنسيق مع النيابة العامة العسكرية واصبحت القضية في عهدة القضاء العسكري.

ان وزارة المال تأسف لهذه الحادثة التي تنافي التقاليد المتّبعة في التعامل بين الاعلام والادارات الرسمية وهي تترك للقضاء المختصّ البتّ في الموضوع”.

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=QV1L4reNL7w#t=0
ونشرت “الجديد” شريط مصور آخر لما حصل لفريق عمل “تحت طائلة المسؤولية”.

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=No4Ybr7PYWQ#t=2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.