بان كي مون يجدد دعوته لوقف الضربات الجوية على اليمن

150501110725-60680-0.jpg
جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلى الوقف الفوري للضربات الجوية على اليمن.

ودعا بان كي مون في بيان صحفي صادر عنه الى وقف الهجمات على المستشفيات والمرافق الصحية والإسراع في إعادة استيراد المحروقات كي لا يسوء الوضع الإنساني الكارثي في الأصل في اليمن..لافتا إلى النظام الصحي والخدمات الصحية والاتصالات والمياه والصرف الصحي على شفير الانهيار الكامل .

وقال البيان ” يشعر الأمين العام بقلق بالغ إزاء استمرار الاقتتال ميدانياً وكذا إزاء الضربات الجوية في اليمن وآثارها على المدنيين الأبرياء حيث راح ضحيتها أكثر من ألف و 200 شخص وتشريد 300 ألف شخص من منازلهم خلال الستة الأسابيع الماضية.

وأكد أن الاعتداءات على المدنيين والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات، والمستودعات الإنسانية، ومباني الأمم المتحدة، أمر غير مقبول ومرفوض ويشكل إنتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي.. لافتا إلى أن هذه الأعمال أَعاقت نقل وتوزيع شحنات الغذاء والوقود والرعاية الصحية ، وإغلاق كل المطارات أمام حركة الطيران المدني.

كما دعا الامين العام للأمم المتحدة إلى توفير الضمانات اللازمة لوكالات الإغاثة وشركائها المحليين بُغية تأمين الطرقات والممرات الآمنة لنقل موظفي الإغاثة، بالإضافة إلى إيصال المساعدات لليمن وتوزيعها على الملايين من اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*