”بحاح” يرفض رسميا التعديلات الحكومية التي أجراها “هادي” ويعتبرها غير شرعية

أعلن نائب الرئيس اليمني الهارب ورئيس الوزراء خالد بحاح رفضه التعديلات الوزارية التي أجراها الفار عبدربه منصور هادي ، اليوم على الحكومة.

وقال مسؤول يمني كبير إن رئيس الوزراء خالد بحاح رفض تعديلا وزاريا أجراه عبد ربه منصور هادي يوم الثلاثاء واعتبره غير شرعي.

وقال المسؤول أنه سيصدر إعلانا شخصيا برفض التغييرات الوزارية لأنها غير شرعية مضيفا أن هادي أجرى التغييرات دون مشاورة بحاح الذي يشغل منصب نائب الرئيس.

وكان هادي أعلن عن إقالة خمس وزراء بينهم القائم بأعمال وزير الخارجية رياض ياسين في قرار جمهوري  نشر على وكالة سبأ للأنباء الرسمية.

وأدى وزير الخارجية عبد الملك المخلافي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي فور إعلان القرار ، في حين رفض وزير النقل المعين صلاح الشنفرة التعيين وأكد في تصريح صحفي عدم قبوله بالمنصب أو أي منصب في الحكومة اليمنية .

وتعود نقطة الخلاف إلى تمسك هادي بوزير الخارجية السابق رياض ياسين منذ خروجه من صنعاء وهو ما خالفة بحاح بعد تعيينه نائبا للرئيس.

وكان هادي قد أصدر قبل ساعات، القرار رقم 29 لسنة 2015 م قضت المادة الأولى منه بتعيين التالية أسمائهم في المناصب المحددة قرين كل اسم منهم

1ـ عبدالملك عبدالجليل المخلافي نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخارجية .
2ـ اللواء حسين محمد عرب نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية.
3ـ عبدالعزيز أحمد جباري نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات.
4ـ الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزيرا للإعلام .
5ـ صلاح قائد الشنفرة وزيرا للنقل .
وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تأريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*