بدء العد التنازلي لـ #الفلوجة.. #داعش يهرب عوائل عناصره من المدينة

iraq-daesh

كشفت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الخميس، عن بدء تنظيم (داعش) بإخلاء عوائل عناصره من مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، عبر المحور الجنوبي.

وقال آمر الفوج الأول في لواء كرمة الفلوجة العقيد محمود مرضي الجميلي في حديث إلى (المدى برس)، إن “معلومات استخبارية دقيقة تؤكد أن تنظيم (داعش) بدأ بإخلاء عوائل عناصره من مركز مدينة الفلوجة عن طريق العبور من جسر الجمهورية وصولاً إلى ناحية العامرية، (22 كم جنوبي الفلوجة)”.

وأضاف الجميلي، أن “ذلك دليلاً واضحاً على انهيار التنظيم وتخبطه وفقدانه السيطرة على عناصره الذين بدأوا بالهروب وترك مواقعهم من دون قتال في جبهات مفتوحة”، مؤكداً أن “القوات الأمنية تعمل على تدقيق أسماء جميع النازحين من المدينة قبل إخلائهم إلى المخيمات المخصصة”.

وكانت قيادة عمليات تحرير الفلوجة أعلنت، اليوم الخميس،(9 من حزيران 2016)، عن وصول لواء مدرع إلى الجهة الشرقية الجنوبية من الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، للمشاركة في عمليات التحرير، فيما أكدت أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد اقتحام مركز المدينة.

وكانت قيادة قوات الحشد الشعبي أعلنت، في (28 من ايار 2016)، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير مدينة الفلوجة، (62كم غرب العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).

واعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن تنظيم (داعش) ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

وكان مجلس محافظة الانبار اعلن، في (22 من أيار 2016)، ان القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة (62كم غرب العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما كشف أن 600 عنصر من التنظيم كل ما تبقى في داخل المدينة.

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*