بدء حملة سعودية اماراتية على #حماس بعد إشادتها بالدعم الايراني

moussa-abou-marzouk

أثار إعراب قيادي كبير في حركة حماس عن شكره وتقديره للدعم الايراني المقدم للمقاومة الفلسطينية والذي لايوازيه دعم آخر، اثار حفيظة اوساط سعودية واماراتية ودفعها للتهجم على الحركة.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، قال في مقابلة مع قناة الأقصى، أمس الاربعاء، إن ما قدمته إيران من دعم للمقاومة الفلسطينية سواء على صعيد الإمداد أو التدريب أو المال، لا يوازيه سقف آخر، ولا تستطيعه معظم الدول.

وشكر أبو مرزوق إيران على موقفها الداعم للمقاومة والقضية الفلسطينية وقال “إن موقف إيران الداعم والمساند للمقاومة والقضية الفلسطينية واضح ومعلوم، خصوصاً أنه معلن وفوق الطاولة، وهو يلتقي مع مواقف شعوبنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الداعمة والمساندة للمقاومة”.

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع تويتر معلقا على تصريح القيادي في حماس : “تصريح د. موسى أبو مرزوق حول دعم إيران لحماس يعيد إشكالية النفوذ الإيراني على الحركة، في هذا المفصل الحرج في المنطقة موقف حماس ملتبس ومتناقض”، بحسب زعمه.

وإشادة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالدعم الايراني العلني والحقيقي للمقاومة والشعب الفلسطيني في جميع الحروب التي شنها عليهم الكيان الاسرائيلي وسط صمت سعودي وخليجي، ازعجت ايضا الإعلامي والكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي زعم في تعليق على تصريح أبو مرزوق قائلا : “أسوأ ما سمعته منذ زمن، ما قدمته إيران يوما لكم نجسته بحربها على أهلكم ومحيطكم الثابت فذهب أجره وأخشى أن يذهب معه أجركم”.
Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*