برلمانية المانية: النظام الديكتاتوري بالسعودية يعتمد على الارهاب في داخل البلد وخارجها

german-deputy

انتقدت البرلمانية الالمانية “سفيم داغدلن” بشدة علاقات حكومة بلادها مع النظام السعودي ودعت الى اعادة النظر فيها لانتهاكه الواسع لحقوق الانسان واعتماده على الارهاب للحفاظ على سلطته.

جاء ذلك في تصريح ادلت به داغدلن الناطقة باسم كتلة حزب اليسار للعلاقات الدولية وعضو لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ الالماني، لوكالة انباء “فارس”.

وفي الرد على سؤال حول اقدام السعودية على اعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر رغم التحذيرات العالمية بهذا الصدد قال، ان اعدام الشيخ النمر كان بمثابة اعلان الحرب على الاقلية الشيعية في هذا البلد كما ان الاعدامات الواسعة التي قام بها النظام الدكتاتوري السعودي سيعرّض السلام في المنطقة للخطر، علما بان هذا النظام يعتمد على الارهاب في الداخل والخارج للحفاظ على سلطته.

وحول احتمال استمرار حالة التذمر والاستياء في السعودية رات هذه البرلمانية الالمانية بان الاعدامات الاخيرة مؤشر الى هلع الاسرة الحاكمة خاصة ان مثل هذه الاجراءات يمكن ان تشكل البداية لانهاء ظلمها في شبه الجزيرة العربية، وقالت، ان استنباطي من الزيارة الاخيرة التي قمنا بها الى ايران ومن ثم السعودية هو ان المواطنين مستاؤون بشدة من الفساد الموجود داخل الاسرة الملكية الحاكمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*