بروجردي: قتل الشعب اليمني صفحة سوداء في التاريخ الإسلامي المعاصر

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) الإيراني علاء الدين بروجردي، أن محاصرة الشعب اليمني الأعزل وارتكاب المجازر بحقه تعد من الصفحات السوداء في التاريخ الإسلامي المعاصر. ووفقاً لوكالة “فارس” وصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي خلال استقباله في طهران أمس الأربعاء رئيس اللجنة الفلسطينية في البرلمان الأردني يحيى السعود، إيران والأردن بالبلدين الإسلاميين الهامين والمؤثرين بالمنطقة، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون الشامل الأخوي بين الدول الإسلامية وقال: إن مجلس الشورى الإسلامي يرغب بتعزيز تبادل الوفود البرلمانية مع البلدان الإسلامية ومنها الأردن.

وأشار بروجردي إلى أن محاصرة الشعب اليمني الأعزل وارتكاب المجازر بحقه تعد من الصفحات السوداء في التاريخ الإسلامي المعاصر، مؤكداً أنه من واجب كافة المسلمين تقديم المساعدة والعون للمظلومين الذين يستغيثون بصوت عال.

ولفت إلى تسمية آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس وقال إن الإمام الخميني الراحل (رض) اعتبر القدس الشريف بأنها أهم قضية في العالم الإسلامي وأكد أن يوم القدس هو يوم لكافة المستضعفين في العالم.

وحذر من أن الأعداء يسعون دوماً وراء بث الفرقة بين الأمة الإسلامية داعياً إلى ضرورة التحلي باليقظة و الوحدة لإفشال مخططهم.

وأكد بروجردي على أهمية ودور البرلمانات معتبراً أن تعزيز تبادل الوفود البرلمانية بين الدول الإاسلامية يعد لصالح الحكومات والشعوب الإسلامية.

بدوره أشاد رئيس اللجنة الفلسطينية في البرلمان الأردني يحيى السعود خلال اللقاء بتشكيل كتلة فلسطين والمقاومة في مجلس الشورى الإسلامي.

وقال السعود إن تشكيل كتلة فلسطين والمقاومة في البرلمان الإيراني يدل على أن القدس ليست فقط للعرب بل لكل الذين يرددون شعار الله اكبر.

ووصف المملكة الأردنية بأنها الرائدة في مكافحة الإرهاب مبيناً أن الأردن تعد الرائدة في مكافحة التيار التكفيري والإرهاب في المنطقة لافتاً إلى التضرر الكبير الذي لحق بالأردن في قطاع السياحة وذلك لحدودها المشتركة مع سوريا.

وأكد السعود أن الإسلام الحقيقي هو إسلام الاعتدال مبيناً أن الإسلام الحقيقي ليس اسلام القتل والعنف والارهاب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*