بري استقبل الحريري: للتصدي لمحاولة اشعال الفتنة حرصاً على لبنان

 


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري مساء الأثنين في عين التينة رئيس حزب “المستقبل” سعد الحريري واستبقاه الى مائدة العشاء، ودار الحديث حول الاوضاع والتطورات الراهنة.
وقال بيان صادر عن الاجتماع انه “برزت خلال الايام الاخيرة ممارسات لا تمت الى الاسلام بصلة في اطار حملة منظمة لاثارة المشاعر والهاب النفوس وتحريض المواطنين بعضهم على بعض”.واضاف البيان لقد “برزت بما لا يدع مجالاً للشك نوايا مبطنة لدسّ الكلام المريب والمشبوه والمقصود الذي تطاول على مقام الدين الحنيف وتفسير آياته البيّنات واحاديثه الشريفة”.

صورة أرشيفية تجمع الرئيس بري والنائب الحريري

صورة أرشيفية تجمع الرئيس بري والنائب الحريري

وتابع البيان “لقد حاولت هذه الحملة والمشاركون فيها ان يوقعوا بين المسلمين وان يثيروا الفتنة بين المذاهب التي تشكل تيارات رافدة لنهر الاسلام العظيم”.

واشار الى ان “هؤلاء انما يكذبون بالدين ويوهمون العالم بأنهم الاشد حرصاً على الاسلام بينما يعملون على تشويهه لغاية في نفس اصحاب مشاريع السيطرة على مواردنا البشرية والطبيعية، وهم في الواقع ادوات تتحرك في اطار استراتيجية نشر الفوضى التي تتجاهل عدونا اسرائيل، وتعمل على تقسيم الدول وخلق اسرائيليات جديدة وجعل العالم العربي يفقد ذاكرته تجاه فلسطين وصولاً الى ايقاظ الفتنة، ووضعنا على محاور التقاتل الداخلي واعادتنا عقوداً الى الوراء”.

ولفت الى ان “قادة الرأي في لبنان والقيادات الدينية والسياسية ومختلف مؤسساته الاعلامية والثقافية مطالبة بالتصدي لهذه الحملات المشبوهة ومواجهة كل محاولة لاشعال نار الفتنة حرصاً على لبنان واللبنانيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*